A+ A-

التربية الاساسية..ابراز دور الحدائق المدرسية والمراكز التربوية من خلال فعاليات بيئية

الكويت - 18 - 11 (كونا) -- اكد قسم العلوم في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحرص على ابراز دور الحدائق المدرسية وأهمية مراكز التربية البيئية وذلك من خلال اقامة فعاليات بيئية هادفة.
وقالت منسق الفعالية الدكتورة انوار الهلال في تصريح صحافي اليوم ان كلية التربية الاساسية اقامت فعالية بيئية بعنوان (أضواء على الدور التربوي والتعليمي للحديقة المدرسية) والتي تأتي لتسليط الضوء على كيفية المحافظة على الحدائق المدرسية من التلوث والتعرف على المصادر الصحية والغذائية وتعزيز مفهوم الأمن الغذائي.
واوضحت الهلال ان هذه الفعالية هي نتاج ثمرة التعاون مع الفرق التطوعية وجهات الدولة الداعمة لنشر التربية البيئية والتي تغرس مفهوم المسؤولية البيئية.
وذكرت ان إعادة تفعيل دور الحديقة المدرسية في المنظومة التعليمية من خلال تزويد الطلبة بمختلف المراحل العمرية بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من التعامل بإيجابية مع متطلبات الحياة.
واشارت الى عدم اغفال الدور الصحي والنفسي للحديقة المدرسية باعتبارها متنفس ترفيهي للطالب ينطلق فيها لممارسة الرياضة والجهد الجماعي ما يساعد على "التفريغ الإنفعالي ومعالجة الكبت" عند التلاميذ وصقل حواس الأطفال وتنمية مستويات الذكاء لديهم وتثبيت المعلومات ليتمتعوا بخبرات ومهارات بيئية وحياتية.
وافادت بأن الفعالية ركزت ايضا على الدور التوعوي للحديقة المدرسية في مجال تصنيف المخلفات المدرسية والمنزلية الصلبة وإعادة استخدامها لتصبح تحفا فنية تضفي جمالية على الحديقة لافتة الى إعادة استخدام المخلفات الغذائية لصناعة الكومبوست (السماد العضوي).(النهاية) ز ا ك / ج خ