A+ A-

وزير الاعلام يفتتح معرضا للصور احتفالا بمرور 50 عاما على العلاقات الكويتية الاسبانية

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وسفير مملكة اسبانيا لدى دولة الكويت كارلوس سانينث دي تيخاد
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وسفير مملكة اسبانيا لدى دولة الكويت كارلوس سانينث دي تيخاد

الكويت - 10 - 11 (كونا) -– افتتح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وسفير مملكة اسبانيا لدى دولة الكويت كارلوس سانينث دي تيخاد الليلة معرضا للصور في اطار الاحتفالات بمرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الكويت واسبانيا.
وتضمن المعرض الذي اقيم في المكتبة الوطنية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب صورا تاريخية من ارشيف وكالة الانباء الاسبانية (ايفي) ووكالة الانباء الكويتية (كونا) تعكس عمق العلاقة بين البلدين.
وشمل المعرض صورا عن الزيارات الرسمية المتبادلة والاجتماعات بين اعضاء برلماني البلدين والتعاون الثنائي في المؤتمرات العالمية والاحداث الرياضية والثقافية اضافة الى صور تعكس العلاقات الاقتصادية المشتركة بينهما.
واقيمت على هامش المعرض محاضرة حول تطور العلاقات الدبلوماسية بين الكويت واسبانيا خلال نصف قرن شارك فيها العضو الاستشاري في الادارة العام بوزارة الخارجية الاسبانية لشؤون افريقيا والمغرب والشرق الاوسط غابرييل آلو ورئيس قسم التاريخ بجامعة الكويت الدكتور عبدالهادي العجمي.
واستعرض آلو خلال المحاضرة اول 20 عاما من العلاقات بين البلدين والتي بدأت بعد استقلال الكويت موضحا ان مدريد كانت الى جانب الكويت منذ ذلك الحين عندما صوتت لمصلحة انضمامها الى الامم المتحدة اضافة الى التعاون في المجال النفطي والتبادل الدبلوماسي بالبلدين.
من جانبه قدم العجمي سردا تاريخيا لعلاقات البلدين في شتى المجالات وعرضا لصور زيارته لاسبانيا مع طلبة قسم التاريخ بجامعة الكويت بمناسبةالاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات بين البلدين والتي تم من خلالها التعرف الى اهم الاماكن الاثرية والسياحية فضلا عن القيام بزيارات رسمية. (النهاية) ه ع ص / ه ب