A+ A-

مقتل 3 مدنيين و30 مقاتلة من (داعش) في سوريا

عمان - 31 - 10 (كونا) -- ذكرت تقارير اخبارية اليوم ان ثلاثة مدنيين سوريين قتلوا في قصف لقوات النظام بالريف الشمالي لمحافظة (حمص) في حين قتلت ثلاثون مقاتلة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في قصف لقوات التحالف الدولي بمدينة (الرقة).
فمن جانبه أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان مقتل ثلاثة مواطنين مدنيين بينهم طفل واصابة ستة آخرين بجروح جراء قصف طيران النظام بلدة (الرستن) بريف (حمص) الشمالي.
واوضح المرصد ان مناطق (حي الوعر) بمدينة حمص تتعرض منذ الليلة الماضية لقصف من قبل قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية.
ومن ناحيتها قالت وكالة (سوريا مباشر) في بيان منفصل ان 30 امرأة مقاتلة من (كتيبة الخنساء) النسائية التابعة لتنظيم (داعش) قتلن في قصف شنته المقاتلات الحربية التابعة لقوات التحالف الدولي على مدينة الرقة شرقي البلاد امس.
واوضح البيان ان كتيبة الخنساء تعتبر من كبرى الكتائب النسائية لدى تنظيم (داعش) وتتألف من حوالي 200 مقاتلة وتتخذ من مبان عدة في الرقة مقرات لها.
وكان تنظيم (داعش) اعلن بعد اقل من شهر على سيطرته المطلقة على محافظة الرقة عن تشكيل كتيبة نسائية مسلحة اطلق عليها تسمية كتيبة (الخنساء) وفي مجال آخر يتعرض حي جوبر الدمشقي الى قصف عنيف منذ صباح اليوم حيث سقطت نحو ثمانية صواريخ من نوع (أرض - أرض) في حي جوبر بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني من جهة اخرى في اطراف الحي.
وفي محافظة حماة نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في ناحية عقيربات وغارة اخرى على مناطق في قرية سوحا بريف حماه الشرقي بالاضافة الى مناطق في بلدة كفرزيتا بريف حماه الشمالي.
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة وقرية الصياد بريف حماة الشمالي.(النهاية) ط ك / خ ن ش