A+ A-

افتتاح 6 آبار للمياه في غزة بدعم الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي

افتتاح 6 آبار للمياه في غزة بدعم الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي
افتتاح 6 آبار للمياه في غزة بدعم الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي
غزة - 31 - 10 (كونا) -- افتتحت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ست آبار ضمن مشروع تطوير محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب بقيمة ربع مليون دولار بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره دولة الكويت.
وقال رئيس الجمعية رمضان طنبورة في تصريح صحفي هنا اليوم ان الجمعية قامت بحفر ست آبار ووفرت ثلاجات ماء سبيل من اصل 15 بئرا سيتم افتتاحها في الأيام القليلة القادمة ليتم تغطية اكبر قدر من المناطق السكانية في قطاع غزة. وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية والشعب الكويتي والمؤسسات الخيرية ولجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في الكويت على تبرعاتهم السخية ومساعدتهم الدائمة للشعب الفلسطيني.
من جهته تقدم مصطفى القانوع مستشار رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة السابق اسماعيل هنية بالشكر الجزيل إلى الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت الذي يقوم على خدمة الشعب الفلسطيني وخصوصا "سقيا الناس" لافتا إلى خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة نتيجة لاستنزاف الاحتلال للمياه الجوفية الفلسطينية.
وأفاد القانوع بأن هذه الآبار جاءت لتلبية حاجة الناس من المياه العذبة في ظل اشتداد ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار جراء الحرب الأخيرة عليه.
يذكر ان عملية تطوير محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب شملت توفير شاحنتين لتوزيع المياه الصحية بالإضافة إلى تحسين جودة المياه في المحطة ورفع قدرتها الإنتاجية وحفر سلسلة آبار مياه مع ثلاجات ماء سبيل للعديد من المدارس والمساجد في قطاع غزة.
وكانت محطة الفلاح لتحلية مياه الشرب تعرضت لأضرار طفيفة جراء قصفها خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة.(النهاية) و ا ب / خ ن ش