A+ A-

تضاؤل فرص انقاذ 18 عاملا عالقا في منجم الفحم التركي المغمور بالمياه

اسطنبول - 31 - 10 (كونا) -- تضاءلت فرصة انقاذ حياة 18 عاملا عالقا في منجم للفحم غمر بالمياه منذ اربعة ايام جنوبي انقرة.
وقال وزير الطاقة التركي تانر يلدز إن الطين والدمار داخل المنجم أعاقا عمل فرق الإنقاذ التركية التي مازالت تواصل جهودها الحثيثة لإفراغ قاع منجم (أرمينيك) الذي غمرته المياه في محافظة كرمان جنوب أنقرة مشيرا إلى أن الأمل بالنسبة للعمال ال18 يتضاءل.
وأضاف "إن فرق الإغاثة تعمل دون أن يكون لديها أمل كبير في العثور على ناجين بين 18 عاملا عالقا هناك" موضحا أن عملهم ليس سهلا وسيستغرق بعض الوقت رغم الجهود التي تبذل.
وأشار الوزير التركي إلى أن الأمر لا يقتصر على المياه بل هناك طين ونفايات تدفقت إلى البئر ليلا مشيرا إلى أن عمليات ضخ المياه مستمرة لكن خطر انهيار قسم من سراديب المنجم يجعلها أكثر صعوبة.
وفي سياق متصل قالت شركة (خاص شكرلر) للمناجم وهي الشركة المالكة لمنجم الفحم الذي تعرض لتسرب المياه في بيان لها أمس إن جميع التدابير المتعلقة بسلامة العمل متخذة في المنجم وجميع عمليات المراقبة أجريت والمنجم يعمل وفق ما تنص عليه القوانين.
وأفادت الشركة بانه من غير الممكن تحديد سبب الحادث حاليا لافتة إلى أن غايتها الوحيدة الآن تكمن في إخراج العمال العالقين بسلام من المنجم وبأسرع وقت.
وكانت المياه غمرت يوم الثلاثاء الماضي المنجم الموجود في بلدة (كوناي يورت) بمنطقة (أرمينيك) بولاية كرمان وتمكنت فرق الإنقاذ من إخراج 16 من العمال المحاصرين في حين تتواصل الجهود لإنقاذ 18 آخرين.(النهاية) ط أ / خ ن ش