A+ A-

اردوغان.. (الاتحاد الديمقراطي) يوافق على انضمام الجيش الحر للأكراد في (كوباني)

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
انقرة - 24 - 10 (كونا) -- اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم موافقة الأكراد السوريين التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي على انضمام 1300 جندي من الجيش السوري الحر لمقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة عين العرب(كوباني).
وقال اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاستوني توماس هندريك الفيس في العاصمة الاستونية تالين ان قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق ستنضم ايضا للقتال من أجل الدفاع عن مدينة عين العرب السورية القريبة من الحدود التركية.
واضاف ان "تركيا وافقت في السابق على عبور 200 مقاتل من البشمركة وعلمنا لاحقا ان العدد المتفق عليه قد تقلص الى 150 مقاتلا".
واكد الرئيس التركي ان "خيارنا الاول هو دعم الجيش السوري الحر في قتال نظام بشار الاسد في سوريا و(خيارنا) الثاني هو قوات البشمركة".
وكان الجيش السوري الحر اعلن في وقت سابق اليوم انه سيرسل قوات الى عين العرب لمساعدة حزب الاتحاد الديموقراطي في مواجهة (داعش).
واضاف في بيان صادر عن وحدة العمليات التابعة للجيش السوري الحر في مدينة (حلب) ان القوات ستكون تحت قيادة العقيد عبدالجبار القعيدي داعيا قوات التحالف الدولية والمجموعات المسلحة الاخرى في المنطقة إلى تقديم الدعم والمساندة في مكافحة (داعش).
يذكر ان الصراع في عين العرب بدأ في منتصف سبتمبر الماضي عندما حاول تنظيم (داعش) دخول المدينة. (النهاية) ر س / خ ن ش