A+ A-

هاموند.. الانتخابات البرلمانية المقبلة في أوكرانيا تظهر مدى الالتزام بالديمقراطية

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
لندن - 24 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند هنا اليوم ان تنظيم الانتخابات البرلمانية في اوكرانيا الأحد المقبل يظهر التزام الحكومة في كييف "بالنهج الديمقراطي".
ورحب هاموند في بيان صحفي بالخطوات التي اتخذتها السلطات الاوكرانية بهدف ضمان مشاركة اكبر عدد ممكن من المواطنين في الانتخابات ولا سيما مساعدة النازحين عن مناطقهم بسبب حالة عدم الاستقرار في شرق البلاد و"الاستيلاء غير الشرعي" على شبه جزيرة القرم.
واكد ان الانتخابات ستجري في ظل وقف غير ثابت لاطلاق النار وأعمال عنف متواصلة في منطقة (دونباس) مشيدا في هذا السياق بكل من يعمل على المساعدة في تنظيم انتخابات "حرة ونزيهة وآمنة".
وجدد هاموند التزام بلاده التام بالوقوف الى جانب الشعب الاوكراني خصوصا اثناء تنظيم الانتخابات التي تمثل خطوة مهمة لتحديد مستقبل اوكرانيا.
واشار الى ان مراقبين بريطانيين سينضمون الى حوالي 2300 مراقب من بعثة منظمة الامن والتعاون في اوروبا من اجل ضمان احترام الانتخابات للمعايير الدولية.
يذكر ان الانتخابات البرلمانية ستجري في أوكرانيا الاحد المقبل في وقت يرفض فيه الانفصاليون الموالون لروسيا في منطقتي (دونيتسك) و(لوغانسك) المشاركة في العملية معلنين استعدادهم لتنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية موازية في الثاني من نوفمبر المقبل.
يذكر ان ضم روسيا لشبه جزيرة القرم يعني ان البرلمان الاوكراني سيكون منقوصا من 12 مقعدا نيابيا ممثلا لسكان المنطقة. (النهاية) خ د / م ع ع