A+ A-

الجيش اللبناني يعلن مقتل ثلاثة مسلحين وتوقيف قيادي بداعش

ذخائر واعتدة عسكرية واحزمة ناسفة ضبطها الجيش اللبناني خلال مداهمات في منطقة (الضنية) في شمال لبنان
ذخائر واعتدة عسكرية واحزمة ناسفة ضبطها الجيش اللبناني خلال مداهمات في منطقة (الضنية) في شمال لبنان
بيروت - 23 - 10 (كونا) --اعلن الجيش اللبناني هنا اليوم ان المداهمات التي نفذها في شمال لبنان فجرا ادت الى مقتل ثلاثة "ارهابيين" والقاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في لبنان.
وقال الجيش في بيان انه داهم منزلا في منطقة (الضنية) في شمال لبنان بعد رصد وجود "ارهابيين فيه" ما ادى الى مقتل ثلاثة من المسلحين الموجودين داخلها واصابة احد العسكريين.
واضاف انه اوقف خلال المداهمة "الارهابي" احمد سليم ميقاتي "الذي بايع تنظيم (داعش) ويعتبر من اهم كوادره في منطقة شمال لبنان وقام بإنشاء خلايا مرتبطة بالتنظيم في المنطقة" مشيرا الى ان ميقاتي كان يخطط لتنفيذ "عمل ارهابي كبير بالتنسيق مع ابنه عمر الذي يقاتل مع (داعش) في منطقة (عرسال) شمال شرق البلاد".
وذكر ان ميقاتي "كان يتواصل بشكل دائم مع قياديين في (داعش) داخل الاراضي السورية وقام بارسال شبان لبنانيين للانضمام الى التنظيم والقتال معه ومن بينهم ابنه وابن شقيقه المتورط في ذبح احد جنود الجيش اللبناني".
وقال الجيش انه يعمل على تحديد هوية المسلحين القتلى لافتا الى انه احال ميقاتي الى التحقيق وضبط في المنزل اسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر متنوعة وقاذفات ورمانات يدوية واحزمة ناسفة واعتدة عسكرية "بينها بزة مرقطة عائدة للجيش اللبناني ومواد متفجرة".
يذكر ان الموقوف ميقاتي مطلوب للقضاء اللبناني بتهمة انشاء مجموعة مسلحة والمشاركة في معارك مدينة (طرابلس) شمال لبنان.
وكان ميقاتي قد شارك عام 1999 مع جماعات مسلحة في المعارك التي جرت ضد الجيش اللبناني في (الضنية) وفر بعدها الى مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان قبل ان يتم القاء القبض عليه عام 2004 بتهمة "التخطيط لاعمال ارهابية ضد مراكز دبلوماسية ومصالح اجنبية" حيث سجن لمدة ست سنوات وافرج عنه عام 2010.(النهاية) و س م