A+ A-

قطر تعلن اصابة جديدة بفيروس (كورونا) لمواطن قطري

فيروس كورونا
فيروس كورونا
الدوحة - 22 - 10 (كونا) -- أعلن المجلس الاعلى للصحة القطري عن تسجيل حالة اصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية لمواطن قطري يبلغ من العمر (34 عاما).
وقال المجلس في بيان صحافي ان المريض كان قد اشتكى من الحمى لمدة اسبوع وتطلبت حالته الصحية نقله بالاسعاف الى وحدة الطوارئ بمستشفى حمد وتم اجراء الكشف الطبي متضمنا الفحوصات المخبرية للاشتباه في اصابة المريض بالتهاب رئوي.
واضاف البيان ان النتائج المخبرية الواردة من المختبرات المرجعية بمؤسسة حمد الطبية اكدت وجود فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية.
واوضح انه فور تلقي البلاغ قام فريق التقصي الوبائي بعمل التحريات والاجراءات المعتمدة متضمنة رصد المخالطين والتأكد من خلوهم من الاعراض المشتبهة وعمل الفحوصات اللازمة عليهم مع التواصل معهم لمدة اسبوعين لمتابعة حالتهم.
وفي اطار الاستجابة لحالات (كورونا) كان المجلس الاعلى للصحة القطري قد عمم تنويها لجميع المرافق الصحية بالدولة برفع درجة التأهب والتبليغ عن اي حالة يشتبه فيها مع تشديد التزام الكوادر الصحية بتطبيق اشتراطات مكافحة العدوى فيما يتواصل تنفيذ محاور الخطة الوطنية لمكافحة فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية والتي تشمل تشديد الترصد المرضي معالجة وعزل الحالات المشتبهة مع تطبيق الاشتراطات القياسية لمكافحة العدوى ونشر التوعية الصحية حول سبل الوقاية من المرض مع التركيز على الفئات الاكثر عرضة للاصابة.(النهاية) ن ن د / س ع م