A+ A-

السفير الفرنسي.. العلاقة بين الكويت وفرنسا قوية على جميع المستويات

السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة
السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة

الكويت - 21 - 10 (كونا) -- اكد السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة اليوم متانة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين بلاده ودولة الكويت والتي تشهد نموا وتطورا مطردا في جميع المجالات وعلى كل المستويات.
واشاد السفير نخلة في مؤتمر صحفي نظمته السفارة بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الفرنسية - الكويتية بتطور العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والعسكرية والثقافية والتجارية متمنيا ان تشهد العلاقات على الصعيدين الثقافي والتجاري تطورا اكبر.
وذكر ان العلاقات بين البلدين بدأت في اغسطس 1962 الا ان العلاقات الدبلوماسية بدأت رسميا في ابريل 1964 مع اعتماد فرنسا اول سفير لها في الكويت مبينا انه منذ ذلك العام وعلاقة الصداقة بين الدولتين في نمو مستمر .
واشار الى وقوف فرنسا الى جانب الكويت اثناء الغزو العراقي عام 1990 وكذلك ارتباط البلدين حاليا باتفاق دفاع مشترك منذ اكتوبر 2009.
وقال السفير نخلة ان السفارة الفرنسية في الكويت اعدت احتفالية خاصة بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات مع الكويت تتضمن فعاليات متنوعة ومنها الاعلان عن تأسيس جمعية صداقة بين البلدين.
واضاف ان الاحتفالية التي ستبدأ في ال26 من اكتوبر الجاري وتستمر اربعة ايام ستشمل اقامة منتدى اقليمي حول اللغة الفرنسية وندوة حول العلاقات الدبلوماسية اضافة الى تنظيم زيارة لوفد من رجال الاعمال الفرنسيين الى الكويت.
واوضح ان الهدف الأبرز من اقامة هذه الانشطة هو الترويج لفرنسا سياحيا وثقافيا في اوساط الشعب الكويتي مشيرا الى ان بلاده اصدرت هذا العام 50 الف تأشيرة للسياح من الكويت بلغت نسبة الكويتيين منها 90 في المئة.(النهاية) ش ف م / ح ر ز / ف ش