A+ A-

(صباح الاحمد للموهبة).. معرض (رحلة سلام) ينمي القدرات الفكرية للاطفال

(صباح الاحمد للموهبة).. معرض (رحلة سلام) ينمي القدرات الفكرية للاطفال
(صباح الاحمد للموهبة).. معرض (رحلة سلام) ينمي القدرات الفكرية للاطفال
الكويت - 21 - 10 (كونا) -- اكد مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع اهمية معرض المشروع العالمي (رحلة سلام) الذي يتيح الفرصة للاطفال بعرض ابداعاتهم العلمية والتكنولوجية والفنية بهدف تنمية قدراتهم الفكرية.
وقال مشرف ورش العلوم التطبيقية والفنية في المركز خالد الحسن في تصريح صحافي اليوم ان (رحلة سلام) تستهدف الفئة العمرية من السادس وحتى ال14 سنة بهدف تشجيعهم على المشاركة وفهم الأعمال التجارية والمهن المختلفة التي يطمحون لها في المستقبل.
واوضح الحسن ان المعرض الذي حمل عنوان (ميني يارد سيل) شارك فيه عدد من اعضاء ورشة الموهوبين للعلوم التطبيقية التابعة للمركز بهدف تأسيس جيل من الأطفال ليكون مثال يحتذى به في العالم بمجالات علمية وعملية مختلفة.
واضاف ان هذه الفعالية تساهم في تنمية قدراتهم وأفكارهم ليكونوا عنصرا فعالا في التطوير والتغيير ونشر السلام والتعايش في الكشف عما يملكون من مهارات ايجابية مؤثرة يكون لها دور أساسي في السلام ومستقبل وطنهم ومستقبلهم.
وافاد بأن الفعالية لها دور في خلق مجتمع واع لاحتياجات السوق المحلي وكيفية التعامل مع الجمهور والمساعدة في زرع اخلاقيات السلام المهنية ما يساعد على فهم العادات والتقاليد والتقليل من العنصرية والتمييز بين الناس وانشاء جيل مؤهل فكريا لادارة المشاريع الحكومية والخاصة.
واشار الحسن الى ان مشاركي ورش الموهوبين للعلوم التطبيقية عرضوا منتجاتهم من نماذج للروبوتات وطريقة برمجتها اضافة الى عرض نماذج فنية واعمال خزف ونحت لتعليمهم كيفية الاعتماد على النفس وكيفية التعامل مع الزوار والتعرف على الطرق المثلى لتسويق منتجاتهم.
وذكر ان المركز من خلال ورشه الخاصة للموهوبين يهدف الى تطوير المناهج التربوية والاثرائية التي ترتكز على تنمية مهارات التفكير العليا والابداع لتنمية مواهب وابداعات الأبناء وبناء نموذج تربوي متكامل لرعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين يقوم على مبدأ الشراكة بين اولياء الامور واسرة المدارس الحاضنة لفصول الموهبة والابداع والعاملين.
وبين ان ورش الموهوبين للعلوم التطبيقية تحتضن الموهوبين وتدربهم لاكسابهم مهارات حرفية صناعية وتكنولوجية متقدمة ليصبحوا قادرين على التعامل وادارة مختبرات التصنيع.
واعرب عن تمنياته بان يصبح برنامج الورشة لاصحاب الهوايات والمخترعين وأصحاب المهارات الحرفية مركزا لتحويل أفكارهم الى نماذج تطبيقية كمرحلة اولى للتصنيع التجاري.(النهاية) ز ا ك / ط أ ب