A+ A-

البدر.. الجامعات الخليجية تنشد التطوير وتحقيق التنوع المعرفي والمعلوماتي

جانب من افتتاح الاجتماع ال20 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون
جانب من افتتاح الاجتماع ال20 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون

الكويت - 14 - 10 (كونا) -- أكد مدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر ان مستقبل منطقة الخليج وأهداف مؤسساتها الاكاديمية واحد وهو الوصول الى تعليم نوعي قائم على الجودة مشيرا الى ما تسعى إليه الجامعات الخليجية من تطوير وتحقيق تنوع معرفي ومعلوماتي.
وعبر الدكتور البدر في افتتاح الاجتماع ال20 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون اليوم عن الامل بأن يساهم هذا الاجتماع في تحقيق التنمية المنشودة وتطوير العملية التعليمية في دول الخليج العربية.
من جهته قال الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد الله بن عقلة الهاشم في كلمته ان جامعات الخليج أصبحت تتبوأ أماكن متقدمة بين الجامعات العالمية من خلال البحث العلمي وكذلك التواصل الفكري.
وأضاف ان الأمانة العامة تفخر بما تقوم به تلك الجامعات من تعاون مثمر معربا عن الثقة بتواصل جهودها في تحقيق الأهداف المنشودة.
وتطرق الى اعداد مشاريع قرارات ستناقش في الاجتماع ومنها مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والاستثمار المشترك في التعليم والتعاون الدولي.
ومن بين المشروعات المدرجة على جدول اعمال المؤتمر مشروع قاعدة المعلومات الخليجية (جسر) وآلية تنظيم الجوائز وتشكيل لجنة لدراسة مقترح بهذا الخصوص ودراسة إمكانية تقديم برامج أو عمل ترتيبات تفضي إلى تشجيع الحراك التعليمي على مستوى التعليم العالي بين الجامعات بدول المجلس.
ويشمل جدول الاعمال تقرير الأمانة العامة حول ما تم إنجازه حيال متابعة وتنفيذ برنامج التعاون الدولي مع الدول والمنظمات اضافة الى نتائج أعمال المؤتمر الأول لكليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون ودراسة محدثة لبرنامج الحراك التعليمي الهادف للتبادل العلمي وتوطيد الروابط العلمية والبحثية بين جامعات دول المجلس.(النهاية) ا س ع / ج خ