A+ A-

القناعي يؤكد أهمية إبراز دور المرأة بمجال الاعلام الرياضي لاسيما آسيويا

رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي
رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي
الكويت - 14 - 10 (كونا) -- أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي أهمية اشراك المرأة وابراز دورها في الإعلام الرياضي "لاسيما أن العنصر النسائي بات جزء لا يتجزأ من الصحافة الرياضية في ظل تطور الرياضة النسائية في القارة الآسيوية".
جاء ذلك في تصريح صحافي للقناعي هنا اليوم قبيل توجهه الى العاصمة البحرينية (المنامة) لترؤس وفد الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية المشرف على فعاليات دورة متخصصة بالاعلام الرياضي للصحافيات الرياضيات الاسيويات وتنطلق هناك غدا بتنظيم من لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحافيين البحرينية.
وقال القناعي وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية إن الاتحاد الآسيوي يدعم اقامة هذه الدورات بهدف تطوير وتدريب الكوادر الإعلامية في القارة لتصل الى مستوى عال من المهنية.
وأضاف أن ذلك من شأنه خدمة الحركة الرياضية النسائية وتعزيز مكانتها على الساحة الاعلامية موضحا أن الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سيواصل دعمه واشرافه على العديد من الدورات المتخصصة بمجال الاعلام الرياضي وسيتم الاعلان عنها في الفترة المقبلة.
ولفت الى حرصه على الاطلاع عن كثب على العملية التدريبية التي اتخذتها لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحافيين البحرينية برئاسة محمد قاسم "التي شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية من خلال الشراكة المميزة مع الاتحاد الآسيوي وستشهد تنظيم العديد من الدورات بالتعاون بين الجانبين قريبا".
وذكر أن هذه الدورة التي تستمر يومين باكورة عمل ونشاط لجنة التدريب والتطوير في الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية التي يرأسها قاسم والذي قدم أفكارا تعنى بالارتقاء بالاعلام الآسيوي.
ونوه القناعي بالعمل الجاد للجنة الاعلام الرياضي في جمعية الصحافيين البحرينية على تنظيمها هذه الدورة التي استقطبت اكثر من 80 متدربة "وهو رقم ممتاز بالمقاييس كافة".
وقال إنه على ثقة بأن الدورة التي سيحاضر بها رئيس القسم الرياضي في جريدة الغد الأردنية عاطف عبدالعزيز ورئيس تحرير صحيفة الملاعب الأسبوعية ومدير موقع الملاعب الرياضي صالح الراشد ستخرج بفائدة كبيرة للمشاركات وهن حديثات عهد بمجال الاعلام الرياضي ومنهن من تتابع الدراسة الجامعية. (النهاية) ف ش ا / ت ب