A+ A-

اليوحه يؤكد اهمية تعزيز الهوية الخليجية من خلال ترسيخ المواطنة

الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة
الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة
الكويت – 13 – 10 (كونا) -– أكد الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة اليوم اهمية تعزيز الهوية الخليجية من خلال ترسيخ المواطنة واعتماد مجموعة من الرؤى واقامة انشطة ثقافية لتعزيز الهوية الوطنية الخليجية.
وقال اليوحة في كلمة القاها اليوم في اجتماع وكلاء وزارات الثقافة لمجلس التعاون لدول الخليج انهم يلتقون اليوم لدراسة مجموعة من القضايا التي تمت مناقشتها في اللجنة الثقافية العامة واهمها خطة الانشطة الثقافية للعام 2015 و2016 بما تتضمنه من المهرجانات الموسيقية والسينمائية والمسرحية في مختلف دول مجلس التعاون.
وذكر ان الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التعاون الثقافي لتحقيق المزيد من التلاقي من اجل مصلحة ابناء منطقة الخليج العربي.
واشار الى ان اجتماع الوكلاء ناقش عدة قضايا مهمة ومنها تطوير التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون مع المجموعات العالمية مثل رابطة الاسيان والاتحاد الاوروبي وغيرها من التجمعات العالمية.
واضاف ان الاجتماع ناقش الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون والمعتمدة من اصحاب الجلالة وسمو قادة مجلس التعاون وعقد ندوة متخصصة لتقييم هذه الاستراتيجية.
ومن جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية في مجلس التعاون الخليجي خالد بن سالم الغساني ان الساحة الثقافية الخليجية تتطلع لمثل هذه الاجتماعات لتحقق شيئا على ارض الواقع وليشعر المثقف الخليجي بان هناك نشاطا خليجيا مشتركا قادرا على الوصول لكل دولة خليجية.
واضاف الغساني انهم يسعون لتغيير الصور النمطية عن المواطن الخليجي وذلك عن طريق تعزيز الهوية الثقافية للخليجي وعمل نشاطات ثقافية في الخارج تعزز هذه الفكرة.
يذكر ان الكويت ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تستضيف الاجتماع العشرين لوزراء الثقافة في دول مجلس التعاون والذي يأتي في إطار التعاون والتنسيق الدائمين بين دول المجلس تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح.(النهاية) ف ك / ط أ ب