A+ A-

المرصد السوري .. انفجاران امام مدرسة في حمص يسفران عن 45 قتيلا بينهم 41 طفلا

عمان - 2 - 10 (كونا) -- اعلن المرصد السوري اليوم ان انفجارين وقعا مساء امس احدهما بسيارة مفخخة والاخر انتحاري فجر نفسه امام مدرسة (عكرمة) في حمص وبلغت حصيلة القتلى 45 شخصا بينهم 41 طفلا.
وقال المرصد في بيان ان ثلاثة عناصر من الامن الجنائي احدهم ضابط ممن حضروا الى المنطقة قتلوا بعد حصول الانفجار الاول لافتا الى ان عدد الخسائر البشرية مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة ووجود مفقودين واشلاء لم يتم التعرف عليها حتى الان.
وعلى صعيد متصل قال المرصد السوري في البيان ان طائرات التحالف الدولي قصفت منطقة (اللواء 93) التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في ريف الرقة الشمالي ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية الى الان.
كما نفذت طائرات التحالف عدة غارات على مناطق يسيطر عليها التنظيم على اطراف مدينة حلب وانباء عن خسائر بشرية بالتزامن مع قصف من الطيران المروحي للنظام السوري على مقر للتنظيم في ريف حلب.
وقال المرصد ان الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة في مدينة عين العرب (كوباني) بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الإسلامية حيث يستخدم فيها التنظيم الدبابات والمدافع الثقيلة وقذائف الهاون وسط مخاوف من تقدم التنظيم وسيطرته على المدينة.
من جهة اخرى دعت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي التي تضم تيارات معارضة في الداخل الى "وقف انساني" لاطلاق النار بين الاطراف السورية المتحاربة طيلة ايام عيد الاضحى والالتزام به لتخفيف معاناة الشعب السوري.(النهاية) ط ك / م م ب