A+ A-

وزارة الشؤون تصدر قرارا باعادة تشكيل لجنة تجهيز وتشغيل الحاضنات

الكويت - 1 - 10 (كونا) -- أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالمحسن المطيري اليوم قرارا بشأن اعادة تشكيل لجنة تجهيز وتشغيل حاضنات الاعمال متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. ونص القرار على ان تتولى اللجنة التي سيترأسها المطيري المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية لتجهيز وافتتاح حاضنات اعمال حرفية تتبع الوزارة في مناطق متعددة من محافظات البلاد والتنسيق مع الجمعيات التعاونية والاسواق المركزية والمجمعات التجارية وغيرها مما تراه مناسبا لتخصيص رفوف او اماكن خاصة باسعار رمزية لعرض منتجات منتسبي حاضنات الاعمال للمشاريع الصغيرة.
كما نص القرار على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للتعاقد مع جهات استشارية داخلية او خارجية متخصصة لتفعيل دور الحاضنة وتعريف المواطنين بها والاطلاع على الطلبات المقدمة من الراغبين في اقامة المشاريع وقبول من تنطبق عليه المعايير بعد المقابلة وفقا للاولوية وبما لا يتعارض واهداف الحاضنة.
وذكر القرار ان اللجنة تتولى ايضا تحديد احتياجات الحاضنة التي تعمل على رفع كفاءتها والتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة لتوفيرها واعتماد الميزانية التشغيلية للحاضنة ومخاطبة الادارة المالية بالوزارة لتوفيرها بما يتناسب مع رفع كفاءة الحاضنة وتشغيلها واعتماد الخطة السنوية للحاضنة والتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة لتفعيل دور الحاضنة.(النهاية) ح ع / ع ب د