A+ A-

الكويت ومصر تؤكدان حرصهما على التعاون في مشروعات استثمارية جديدة

جانب من الاجتماع الكويتي المصري
جانب من الاجتماع الكويتي المصري
القاهرة - 29 - 9 (كونا) -- اكدت الكويت ومصر اليوم حرصهما على التعاون في مشروعات استثمارية جديدة تعود بالنفع على شعبيهما وتكون ركيزة من ركائز التنمية.
جاء ذلك في تصريحات ادلى بها لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا مدير ادارة الوطن العربي في وزارة الخارجية السفير عبدالحميد الفيلكاوي ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير كريم شرف عقب اختتام الاجتماع الثاني للفريقين المختصين الكويتي والمصري لدعم الاقتصاد المصري.
وقال الفيلكاوي ان الاجتماع ساده جو من الشفافية "وتم خلاله طرح العديد من المشروعات المحددة من الجانب المصري" مؤكدا أن الفريقين يسيران على الطريق الصحيح وفق ما حدد لهما من اختصاصات.
واوضح أن اهم المشروعات التي طرحها الجانب المصري تغطي المجالات التنموية والبني التحية فيما تم كذلك التطرق الى مشروعات مهمة منها ما يتعلق بقطاع الكهرباء.
من جهته قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية ان الهدف من اجتماع الفريقين اليوم "هو تأكيد أهمية وسلامة جميع الاستثمارات الكويتية في مصر وتوسيع قاعدة تلك الاستثمارات".
واضاف شرف أنه يجرى العمل بين الجانبين المصري والكويتي على مشروعات استثمارية جديدة تتعلق بمجالات الطاقة والكهرباء والزراعة والصناعة والصيرفة.
وذكر أن جميع المشروعات التي طرحت خلال الاجتماع مهمة وحيوية بالنسبة الى مصر معربا عن الامل في تقوم الكويت بتنفيذ وتشغيل عدد منها بما يمكن مصر من اعادة تدوير بعض منشآتها التي تعرضت في الفترة الاخيرة الى انتكاسة اثرت على الاقتصاد المصري.
بدوره قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح في تصريح ل (كونا) انه سيتم توقيع مذكرة تفاهم تجاري واقتصادي قريبا بين الكويت ومصر تقضي باقامة معارض وتشجيع الاستثمار المباشر اضافة الى قضايا اخرى ذات اهتمام مشترك.
وأضاف ان "هناك مشاريع مهمة اخرى طرحها الجانب المصري وهي بانتظار دراسة الجدوى من قبل الجانب الكويتي" مؤكدا في هذا الصدد حرص الكويت على الاستثمار في مثل هذه المشاريع وبما يعود بالنفع على الشعب المصري الشقيق.(النهاية) م ش /ع م