A+ A-

جامعة الكويت تستضيف الشهر المقبل الاجتماع ال20 لرؤساء ومديري الجامعات الخليجية

الكويت - 29 - 9 (كونا) -- اعلنت جامعة الكويت انها ستستضيف خلال الفترة ما بين 13 و15 اكتوبر المقبل الاجتماع ال20 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية بجامعة الكويت بدر الذياب في تصريح صحفي اليوم ان الاجتماع يأتي استكمالا لأعمال اللجنة الدورية مضيفا أنه سيتم مناقشة مواضيع عدة تهم أبناء دول المجلس من الطلبة والطالبات فيما يخص التعليم العالي.
وذكر الذياب أن الاجتماع سيتطرق الى عدة محاور منها تمويل الأبحاث وحوافز البحث العلمي والبحث العلمي والدراسات العليا والاستثمار في مخرجات البحث العلمي والنشر العلمي وقواعد البيانات.
يذكر ان الاجتماع ال19 للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقد في جامعة الملك سعود بالرياض في أبريل عام 2013 وناقش عددا من المواضيع منها مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة وتشجيع الحراك التعليمي بين مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس وبوابة الخليج للبحث العلمي إضافة إلى منح جائزة التميز في تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية واستحداث برامج أكاديمية في مجال الطاقة النووية.
يذكر أن لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون تشرف على العديد من لجان العمل المشترك في مجال التعليم العالي بدول المجلس وتتابع أداءها.(النهاية) ا س ع / ع ب د