A+ A-

وكالة الانباء الكويتية تصدر العدد الأول من مجلة (كونا الصغير) للاطفال

مجلة الأطفال الدورية (كونا الصغير)
مجلة الأطفال الدورية (كونا الصغير)
الكويت - 29 - 9 (كونا) -- أصدرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) العدد الأول من مجلة الأطفال الدورية (كونا الصغير) تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد وقرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وتهدف الوكالة من اصدار هذه المجلة الخاصة بالأطفال إلى تثقيف الطفل بمجال العمل الصحافي وتعريفه بفنون الكتابة الصحافية المتنوعة واكتشاف مواهب الاطفال المختلفة وخصوصا في مجال الكتابة والتأليف.
وعلاوة على ذلك تتطلع (كونا) من خلال المجلة الى ملء أوقات فراغ الاطفال بالمرح والقصص الغنية بالفوائد والعبر وتشجيعهم على القراءة وتعزيز دور المدرسة ونشر العلم والمعرفة بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا المجال.
ويأتي اصدار (كونا الصغير) إثر إصدار الوكالة العدد الاول من مجلة (الدريشة) الفصلية في يوليو الماضي ليضافا إلى اسهامات (كونا) الثقافية وليمثلا ترجمة لحرصها على المساهمة في حملة تعزيز القيم الاخلاقية في المجتمع.
وتتكون مجلة (كونا الصغير) من 52 صفحة متنوعة الأبواب والموضوعات الوطنية والتربوية والترفيهية والعلمية والتاريخية وتقدم مجموعة كبيرة من الأفكار والمعلومات بطريقة جذابة مرحة.
وحرصا منها على وصول المجلة إلى أكبر عدد من الأطفال ستوزع (كونا) العدد الاول للمجلة في المدارس ومراكز الاطفال المختلفة والمكتبات العامة لتكون في متناول الأطفال كافة وخصوصا طلبة المرحلة الابتدائية.
ويضم العدد الأول من (كونا الصغير) موضوعات وعناوين مختلفة منها (مغامرات كونا الصحافي الصغير) و(مغامرات جحا) الى جانب قصص مصورة متعددة ومعلومات مختلفة اضافة الى تحقيقين يشجعان على القراءة يتناول الاول تجربة تربوية ناجحة والاخر مشروع مكتبة متنقلة بعنوان (حزاية).
ويتميز العدد الأول من المجلة بموضوعاته المصورة ورسوماته المتميزة وينشر تجربة حقيقة للانتصار على الاعاقة على لسان صاحبة التجربة إلى جانب باب خاص بعنوان (رواد من بلادي) يتحدث عن شخصيات تركت بصمة راسخة في تاريخ الكويت وغيرها من الموضوعات المتفرقة.
ومن المقرر أن تفتح المجلة في وقت لاحق صفحاتها أمام الأطفال للكتابة في صفحاتها تعزيزا لمواهبهم ورعاية ابداعاتهم فضلا عن التركيز المرتقب للمجلة على موضوع تثقيف الاطفال وزيادة معارفهم واطلاعهم على العمل الصحافي في سن مبكرة.
يذكر أنه سيتم نشر أعداد مجلة (كونا الصغير) على الموقع الالكتروني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قريبا إتاحة في الفرصة أمام الجمهور لمتابعتها وقراءتها تليها خطوة أخرى بإنشاء موقع الكتروني خاص بالمجلة.(النهاية) ط أ ب / ت ب