A+ A-

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تمول خمسة مشاريع تنموية في الأردن

عمان - 23 - 9 (كونا) -- وقعت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية (مكتب الأردن) مع جمعية المركز الاسلامي الخيرية الأردنية هنا اليوم على اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع تنموية بقيمة 140 الف دولار لتشغيل أسر أردنية وسورية محتاجة.
ووقع الاتفاقية مشرف مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (الأردن) خليل الحمد فيما وقعها عن جمعية المركز الإسلامي رئيس الجمعية الدكتور جميل دهيسات.
وقال مدير المشروعات في مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الأردن زياد ابوطالب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان الاتفاقية تشمل تمويل تنفيذ خمسة مشاريع قيمة كل منها 28 الف دولار في مجالات الحياكة وصناعة الحقائب المدرسية ومطبخ انتاجي تستفيد منها اسر اردنية وسورية محتاجة في خمس مناطق بالمملكة.
وأضاف ابوطالب ان مدير التنمية المجتمعية والمشاريع الإنتاجية في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت المهندس حسن عبدالغني حضر حفل توقيع الاتفاقية وزار عددا من المشروعات التي تنفذ بتمويل من الهيئة.
من جانبه اكد الدكتور دهيسات أهمية الدعم الذي تقدمه الهيئة واثره في تحسين حياة الافراد والاسر المحتاجة بالمملكة خاصة في ظل تداعيات ازمة اللجوء السوري على الأردن.
وكانت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الى جانب عدد من الجمعيات الاهلية الكويتية قد باشرت منذ اندلاع الازمة السورية بزيادة الدعم المقدم للاسر المحتاجة في الأردن بهدف المساهمة في التخفيف من محنة اللاجئين السوريين وتخفيف العبء عن كاهل الشعب الأردني في المناطق المستضيفة للاجئين.(النهاية) أ ب / ر ج