A+ A-

رئيس الفيدرالية البوسنية يشيد بالدور الانساني للكويت تجاه بلاده

سراييفو - 23 - 9 (كونا) -- ثمن رئيس الفيدرالية البوسنية جيفكو بوديمير هنا اليوم الدور الذي تؤديه دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم العمل الانساني في البوسنة والهرسك.
واعرب بوديمير في كلمة القاها خلال مأدبة غداء اقامها على شرفه سفير دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك ناصر المطيري عن تقديره البالغ للمساعدات الانسانية التي قدمتها الكويت الى بلاده لمواجهة آثار الدمار الذي خلفته الفيضانات في مايو الماضي.
من جانب آخر اشاد بوديمير بمستوى حجم الاستثمارات الكويتية بالبوسنة والهرسك مؤكدا " انها شهدت تزايدا ملحوظا خلال الاعوام القليلة الماضية".
ودعا في هذا الصدد الحكومة البوسنية المقبلة الى تشجيع الاستثمار الخارجي والعمل على تذليل اي عقبة قد تواجه المستثمرين الاجانب في البوسنة والهرسك.
وقال انه على الرغم من صعوبة الاوضاع الاقتصادية فان بلاده حريصة على تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الاجنبية وتحسين التشريعات القانونية المعمول بها حاليا.
واضاف ان البوسنة تمتلك بالاضافة الى عاملي الامن والاستقرار فرصا استثمارية "مغرية" الامر الذي يشكل فرصة مميزة للمستثمرين الاجانب.
من جهته قال السفير المطيري في كلمة له ان "دولة الكويت ستبقى راعيا دائما للمبادئ الانسانية" معربا في الوقت ذاته عن فخره واعتزازه بمنح الامم المتحدة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركز للعمل الانساني).
وقال ان الكويت حريصة على مواصلة مسيرة التعاون والتقارب مع البوسنة والهرسك مؤكدا "مواقف الكويت الثابته تجاه البوسنة والتي ترتكز على تحقيق التطور والرفاهية للشعب البوسني والحفاظ على وحدة وسيادة اراضيه".(النهاية) ع ا / ع ف ع