A+ A-

(تكنولوجيا المعلومات) يعقد ورشة عمل حول دور القطاع الخاص في مجال التكنولوجيا

الكويت - 23 - 9 (كونا) -- عقد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات اليوم ورشة عمل بالتعاون مع البنك الدولي تتعلق بتفعيل دور القطاع الخاص ودعم دور الشركات المتوسطة والصغيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وقال نائب المدير العام لقطاع تقنية المعلومات في الجهاز قصي الشطي في بيان اليوم انه تم خلال الورشة دراسة انشاء حاضنة معلوماتية في دولة الكويت مضيفا انه تم ايضا استعراض المسوحات والنتائج التي توصل اليها الجهاز بالتعاون مع البنك الدولي لاسيما في كيفية زيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الكويت.
واشار الشطي الى اهمية الدراسات التي يقوم بها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والتي أكدت جميعها اهمية خلق الفرص الملائمة للقطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في هذاالمجال الحيوي مؤكدا ان "هذا الهدف مرتبط بخطة التنمية الحكومية ويلقى اهتماما كبيرا من قبل الجهاز".
واوضح ان ورشة العمل استعرضت مسحا قام به البنك الدولي للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت وتطرق فيه الى القوى العاملة لديها والإجراءات البيروقراطية التي تمر بها وما هو متاح لها من آليات تمويل.
وذكر الشطي ان المسح الذي قام به البنك شمل ايضا شركات القطاع الخاص العاملة في مجالات مثل الصناعة والصحة والخدمات وغيرها من المجالات وحجم اعمال تكنولوجيا المعلومات لديها.
وثمن الشطي حرص الجهات الحكومية والقطاع الخاص على المشاركة في اعمال ورشة العمل وتفاعلها الإيجابي معها حيث أبدى الكثير من هذه الجهات مجموعة من الآراء "التي سيكون لها اثر جيد على مخرجات الدراسات التي استعرضت اليوم بورشة العمل".(النهاية) س م ر / ط أ ب