A+ A-

(مراسلون بلا حدود) تدعو الى اطلاق سراح الصحافيين التونسيين المختطفين في ليبيا

باريس - 22 - 9 (كونا) -- اعربت منظمة (مراسلون بلا حدود) اليوم عن بالغ القلق بشان مصير الصحافيَين التونسيين سفيان الشورابي ونذير الكتاري المحتجزين في منطقة أجدابيا (شرق ليبيا) منذ الثامن من سبتمبر الجاري مطالبة بالإفراج عنهما فورا.
وطالبت (مراسلون بلا حدود) في بيان ب "الافراج الفوري عن الصحافيين دون قيد او شرط" ودعت السلطات وجميع الأطراف المعنية في العملية الانتقالية في ليبيا القيام بكل ما هو ممكن لتمكينهما من العودة سالمَين إلى تونس.
كما حثت السلطات التونسية على دعم جهود الوساطة الجارية في الوقت الحالي من أجل تسريع عملية اطلاق سراح المحتجزين مشيرة الى ان "منظمتنا تنضم إلى لجنة دعم سفيان الشورابي ونذير الكتاري بقيادة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والمعهد العربي لحقوق الإنسان".
وكان سفيان الشورابي (مقدم ومنتج في قناة فيرست تي في) وزميله نذير الكتاري قد توجها الى ليبيا في إطار بعثة خاصة لتقصي الحقائق حول الوضع على الحدود التونسية الليبية حيث أوقفتهما احدى ميليشيات البريقة (شرقي البلاد) يوم السادس من سبتمبر قبل أن تطلق سراحهما في السابع من الشهر نفسه.
ووفقا للمعلومات التي استقتها (مراسلون بلا حدود) فقد اختفى الاثنان في اليوم التالي بمنطقة أجدابيا ولم ترِد عنهما أية أخبار منذ ذلك الحين.(النهاية) ا م م / س ع م