A+ A-

رئيس الحكومة اليمنية يعلن استقالته من منصبه

صنعاء - 21 - 9 (كونا) -- اعلن رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوه هنا اليوم تقديم استقالته من منصبه في خطوة قال إنها تهدف إلى اتاحة فرصة لتوقيع اتفاق بين الرئيس عبدربه منصور هادي وبين جماعة (انصار الله) التي تمثل الحوثيين.
واضاف باسندوه في بيان ان استقالته ستتيح تشكيل حكومة كفاءات وطنية تساهم في اخراج البلاد من الازمة التي تمر بها.
ويأتي ذلك بالتزامن مع اعلان جماعة الحوثي اتمام سيطرة مسلحيها على مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة التي كانت تعرف سابقا بالفرقة الاولى مدرع وسط العاصمة صنعاء بعد معارك ضارية دامت لنحو 24 ساعة.
وقال مصدر في جماعة الحوثيين في تصريحات صحفية انهم سلموا مقر الفرقة لقوات الحماية الرئاسية عقب سيطرة مقاتليهم عليها فيما شوهدت السنة اللهب تتصاعد من مقر الفرقة الاولى مدرع ومن داخل مقر جامعة الايمان في شارع الستين.
وبالإضافة الى ذلك سيطر الحوثيون على جميع مقرات حزب التجمع اليمني للاصلاح الموجودة شمال العاصمة صنعاء وتم اخلاء مستشفى العلوم والتكنولوجيا التابع لقيادات في حزب الاصلاح من جميع المرضى والعاملين في المستشفى.
وفي السياق ذاته سيطر الحوثيون على اللواء الرابع احتياط وسط العاصمة اليمنية صنعاء ومقر قيادة هيئة الاركان العامة للجيش اليمني بعد ان استسلمت حامية القيادة للحوثيين بدون قتال.
وفي هذه الاثناء ما زال موفد الأمم المتحدة إلى اليمن المستشار جمال بن عمر وقادة الاحزاب السياسية اليمنية بانتظار وصول مندوبي جماعة الحوثي من صعدة لتوقيع اتفاق لإنهاء الأزمة.
وكان بن عمر أعلن مساء امس التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأضاف بن عمر أن التحضير جار لترتيبات التوقيع مشيرا إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي وترسخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد معربا عن أسفه لاستمرار إراقة الدماء خصوصا بعد التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. (النهاية) أز / ط م ا