A+ A-

الحجرف.. تجربة الكويت بانشاء (مركز المهارات) حازت اعجاب (منظمة المهارات العالمية)

جانب من اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية بمدينة (لوتسرن) السويسرية
جانب من اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية بمدينة (لوتسرن) السويسرية
جنيف - 20 - 9 (كونا)-- قال نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس حجرف فلاح الحجرف اليوم ان تجربة دولة الكويت في انشاء (مركز المهارات) حازت اعجاب أعضاء مجلس إدارة (منظمة المهارات العالمية).
وأضاف المهندس الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية بمدينة (لوتسرن) السويسرية ان "تجربة دولة الكويت في انشاء مركز المهارات حازت اعجاب أعضاء مجلس إدارة المنظمة الذين تمت دعوتهم في يونيو الماضي لافتتاح المركز مبدئيا بدعوة من المدير العام (للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب) الدكتور احمد صالح الاثري".
وأوضح الحجرف وهو الموفد الرسمي لدولة الكويت للاجتماع ان "رئيس المنظمة سايمون براتلي اشار الى استفادة الأعضاء من التجربة الكويتية في كلمته الافتتاحية للجمعية العمومية" التي استمرت أعمالها خلال الفترة بين يومي الأحد والجمعة الماضيين.
واضاف ان "الممارسات الداعمة للمهارات وللشباب لا تقاس بالمدة الزمنية لانضمام الدول الأعضاء للمنظمة ولكن بإنجازات هذه الدول وتجاربهم في دعم الشباب والمهارات التي تنعكس على التقدم الاقتصادي للأفراد وللدول".
وأشار الحجرف الى ان الوفد الكويتي شارك على هامش اجتماع الجمعية العمومية في المؤتمر العالمي للعلوم التطبيقية والتعليم الرسمي والتدريب تحت عنوان (مهارات للمستقبل) موضحا ان المتحدثين في المؤتمر اكدوا أهمية التعليم الفني والتدريب المهني في الاقتصاد العالمي الحديث وتوفير الوظائف للشباب ومنحهم المهارات اللازمة للتحديات والتحولات الاقتصادية حول العالم وهي من اهم الجوانب التي تركز عليها منظمة المهارات العالمية.
واضاف ان المتحدثين اكدوا كذلك دور القطاع الخاص خصوصا في جانب التعاون بين الشركات في القطاع الخاص والمشترك من جانب والمعاهد التدريبية وكليات المجتمع التطبيقية من جانب اخر في العملية التدريبية لموظفي هذه الشركات بطريقة التوظيف الجزئي.
وقال انه كان من بين المتحدثين زوجة نائب الرئيس الامريكي الدكتورة جل بايدن التي اكدت على ان "المعاهد التدريبية وكليات المجتمع التطبيقية حول العالم باتت تلعب دورا تنافس به الجامعات من حيث توفير الوظائف والمسارات الاقتصادية للأفراد والدول بل تفوقت عليها اذ يشهد العالم الحالي تحول الطلبة من الجامعات التقليدية الى الانخراط في معاهد وكليات التعليم الفني والتدريب المهني".
واوضح ان اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة اختتم بتلخيص عن اهم الأمور التي تم الاتفاق عليها ومن اهمها التأكيد على الدور الذي تلعبه مؤسسة المهارات الخيرية في دمج الشباب والخبراء مع القضايا الإنسانية وخصوصا قضايا الفقر والصحة حول العالم كما تم الاتفاق على امور عديد خاصة بمسابقة المهارات العالمية القادمة التي ستقام في البرازيل العام المقبل والتي ستشارك فيها دولة الكويت.
واضاف ان وفد دولة الامارات العربية المتحدة استعرض آخر استعداداتهم لاستضافة مسابقة المهارات العالمية في مدينة ابوظبي في عام 2017 بالإضافة الى ما تمت مناقشته في منتدى الشباب التابع للمنظمة وهو انشاء مجلس خاص للمتسابقين الحاصلين على ميداليات ضمن المنظمة رغبة من الشباب في استمرار العلاقة بينهم وبين فعاليات المنظمة بعد المسابقة. (النهاية) م ع ع