A+ A-

تنظيم الدولة يسيطر على ثلاث قرى بالريف الغربي لمدينة عين العرب في حلب

عمان - 19 - 9 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سيطر على ثلاث قرى على نهر الفرات بالريف الغربي لمدينة عين العرب ليرتفع الى 24 عدد القرى التي تمكن التنظيم من السيطرة عليها خلال الساعة ال 48 الماضية.
وقال المرصد ان الاشتباكات لا تزال مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومسلحين محليين موالين لها من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية من جهة في الريفين الشرقي والغربي لمدينة عين العرب وسط معلومات مؤكدة عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
واشار المرصد الى ان قوات داعش لم تدخل الى مدينة عين العرب بعد فيما تتعرض قرية قره موغ بريف عين العرب والتي كان يتواجد فيها الاف النازحين قصفا من قبلالى قصف من قبل التنظيم تمهيدا لاقتحامها على ما يبدو.
كذلك القى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية المنطار وبرميلا اخرا على قرية كفرابيش الواقعتين في ريف حلب الجنوبي في حين قصفت الكتائب المقاتلة تمركزات لتنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي.
وفي محافظة ادلب شمال غرب سوريا قتل رجلان من عائلة واحدة وطفلة واصيب ما لا يقل عن تسعة اخرين بجراح جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة بنش وقصف لقوات النظام على مناطق في المدينة.
ونفذ الطيران الحربي التابع للنظام غارتين على مناطق في بلدة دركوش وقصف مناطق في قرية القنية بريف مدينة جسر الشغور اضافة الى قصف قرية جفتلك بريف جسر الشغور بثلاثة براميل متفجرة.
وفي حماة سيطرت قوات النظام والمسلحين الموالين لها على قرية ابو رعيدة بعد اعتقال مواطنين واستخدامهم كدروع بشرية في اقتحام قرية حصرايا.
ونفذ الطيران الحربي خمس غارات على مناطق في بلدة اللطامنة ومناطق في ناحية عقيربات التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حماه الشرقي اضافة لقصف قرى سوحا والحانوتة وحمادة عمر وابو حبيلات بالريف الشرقي لحماه.
وفي دمشق استمرت المعارك في حي جوبر الدمشقي حيث شن الطيران الحربي التابع للنظام سبع غارات على مناطق في الحي تزامنا مع قصف مدفعي مكثف وذلك وسط اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة اخرى على اطرافه. (النهاية) ط ك / ب ش ر