A+ A-

الكويت تتبرع بمليون دولار لمؤسسة (أنيرا)

سفير الكويت لدى واشطن الشيخ سالم  عبدالله الجابر الصباح لدى زيارته وتقديمه تبرع الكويت لمؤسسة الإغاثة الأمريكية في الشرق الأوسط  (أنيرا)
سفير الكويت لدى واشطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح لدى زيارته وتقديمه تبرع الكويت لمؤسسة الإغاثة الأمريكية في الشرق الأوسط (أنيرا)
واشنطن - 17 - 9 (كونا) -- قدمت سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة هنا اليوم تبرعا بمبلغ مليون دولار أمريكي لمؤسسة الإغاثة الأمريكية في الشرق الأوسط (أنيرا) وأكد سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في تصريح صحافي بعد زيارته لمقر المؤسسة ولقائه بكل من رئيس مجلس مؤسسة (أنيرا) وليام كوركوران ورئيسها الأسبق إدوارد غنيم ان هذا جزء من الدور الانساني الذي تضطلع به الكويت عالميا وبالأخص في المنطقة العربية لمساعدة الشعب الفلسطيني داخل وخارج الأراضي الفلسطينية.
واشار السفير الى ان هذا التبرع "يأتي في وقته بعد الحرب الشرسة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة لاسيما ان هذا التبرع مخصص لتأهيل المدارس لتوفير حليب الأطفال تواكبا مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة الى مدارسهم".
ومن جانبه أشاد رئيس مجلس مؤسسة (أنيرا) وليام كوركوران في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارة السفير الشيخ سالم لمقر المؤسسة بالتبرع السخي التي تقدمه دولة الكويت والدعم الذي من شأنه التأكد من الاستمرار في تقديم المساعدات لسكان غزة والضفة الغربية.
وأفاد كوركوران ان تركيز المؤسسة بات يصب على الاحتياجات الأساسية مثل توفير مياه الشرب والطعام والأدوية وأيضا الملابس التي يحتاجها المنكوبون هناك مبينا ان جزءا من التبرعات وميزانية المؤسسة تذهب "وللأسف الى إعادة بناء ما تم تدميره في غزة وخصوصا المدارس ورياض الأطفال والبنية التحتية".
وقال ان المؤسسة الخيرية الأمريكية (أنيرا) والتي تعمل في فلسطين ولبنان والأردن تسعى الى تقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين في فلسطين والفلسطينيين بشكل عام وان العام الماضي شهد إرسال حوالي 65 مليون دولار كبرامج إغاثية وأساسية لتلك الدول مؤكدا "نحن مؤسسة صغيرة ولكننا في نفس الوقت مؤسسة فعالة ونسعى الى دعم الشعب الفلسطيني عن طريق المشاريع الصحية والتعليمية وبناء البنى التحتية لهم".
وتأتي مساهمة الكويت هذه لمؤسسة (أنيرا) في أعقاب تكريم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه "قائدا للعمل الانساني" وتسمية الكويت "مركزا انسانيا" الاسبوع الماضي.
كما تأتي في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الى فلسطين ولقائه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والتي شملت أيضا زيارة الى مدينة القدس وحرم المسجد الأقصى.
يذكر ان هذا التبرع يعتبر المساهمة الرابعة التي تقدمها دولة الكويت لدعم برامج مؤسسة (أنيرا) منذ 45 عاما لمساعدة وعون اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان. (النهاية) ي ت / ي س / ب ش ر