A+ A-

(التطبيقي) تشارك في اجتماع منظمة المهارات العالمية في سويسرا

رئيس الوفد ونائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة المهندس حجرف الحجرف
رئيس الوفد ونائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة المهندس حجرف الحجرف
الكويت - 15 - 9 (كونا) -- تشارك دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية بمدينة (لوزيرن) السويسرية المعني باعتماد التحديثات الأخيرة على اللائحة التنظيمية للمنظمة.
وقال رئيس الوفد ونائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة المهندس حجرف الحجرف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاجتماع الذي انطلق أمس سيختص بإجراء انتخابات مجلس إدارة المنظمة علاوة على مناقشة الخطة الاستراتيجية للمنظمة للسنوات المقبلة.
وأضاف ان الكويت ستشارك أيضا في العديد من اللجان وفرق العمل خلال الاجتماع أهمها اللجنة الاستراتيجية واللجنة الفنية موضحا أن (المهارات العالمية) منظمة غير ربحية فريدة من نوعها على مستوى العالم انشئت عام 1950 ويتمثل نشاطها الرئيسي بتنظيم مسابقة المهارات الدولية كل سنتين في احدى الدول الأعضاء وعددها الى الآن 72 دولة.
وأضاف الحجرف أن اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة المهارات العالمية يستمر حتى ال 19 من شهر سبتمبر الجاري مشيرا انها المشاركة الثانية لدولة الكويت في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة.
وذكر ان الكويت انضمت الى عضوية المنظمة أواخر عام 2012 ممثلة ب(التطبيقي) بعد موافقة مجلس الوزراء وعليه اصبحت دولة الكويت العضو رقم 64 في المنظمة والرابعة خليجيا بعد السعودية والامارات وسلطنة عمان.
وأشار المهندس الحجرف الى أن الكويت سبق أن شاركت في مسابقة المهارات العالمية التي أقيمت في المانيا عام 2013 وكانت تلك مشاركتها الاولى.(النهاية) ا س ع / ت ب