A+ A-

جناح الكويت في معرض عمان للكتاب يشهد اقبالا من الجمهور الاردني

مسؤولة جناح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سامية الفيلكاوي في معرض عمان للكتاب
مسؤولة جناح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سامية الفيلكاوي في معرض عمان للكتاب
عمان – 11 – 9 (كونا) -- شهد جناح دولة الكويت المشارك في الدورة ال 15 لمعرض عمان الدولي للكتاب اقبالا من الجمهور الاردني والعربي وذلك لما يحتويه من كتب قيمة وثرية بمحتواها الادبي والعلمي والمعرفي والثقافي.
ويشارك في المعرض كل من المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ومجلس النشر العلمي من جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز البحوث والدراسات الكويتية والامانة العامة للاوقاف.
وقالت الباحثة في مجلة الابحاث الهندسية في مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت مشاعل العبدالله في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الجامعة تاتي لابراز الانتاج العلمي لجامعة الكويت في هذه التظاهرة الثقافية وذلك بعد سلسلة ناجحة من المشاركات السابقة لمجلس النشر العلمي.
واضافت العبدالله ان المجلس يهدف الى توسيع قاعدة انتشار مطبوعاته وتاكيد حضور وتواجد اسم جامعة الكويت في هذا المحفل الثقافي وذلك تواصلا مع القارئ الاردني.
وأوضحت ان مشاركة جامعة الكويت تهدف الى استكمال مسيرة الكويت في رسالتها الثقافية باعتبار معرض عمان الدولي للكتاب حدثا ثقافيا بارزا وأحد المعارض المهمة التي تقام في الشرق الاوسط مؤكدة ان الجامعة حرصت على تجسير العلاقة بين الكاتب في الكويت والقارئ في الاردن لتقديم كل ما هو جديد في عالم المعرفة.
وحول اصدارات جامعة الكويت في المعرض قالت العبدالله ان الجناح يحتوي على العديد من العناوين الجديدة والثرية من الكتب والمؤلفات اضافة الى دوريات الجامعة المعروفة كمجلة العلوم الاجتماعية ومجلة الحقوق ومجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية والمجلة العربية للعلوم الانسانية والمجلة التربوية والمجلة العربية للعلوم الادارية ومجلة الكويت للعلوم ومجلة الشريعة.
واضافت ان تلك المطبوعات تتضمن بحوثا ودراسات متعمقة لها ارتباط وثيق بقضايا التنمية بشتى اشكالها مؤكدة ان ما تقدمه جامعة الكويت في المعرض خدمة علمية وحضارية تساهم بها الكويت في المجال العلمي لتمنح القارئ فرصة الاطلاع على اعمال الباحثين الجادين.
من جانبها ابرزت مسؤولة جناح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سامية الفيلكاوي ل (كونا) حرص المؤسسة على المشاركة في المحافل الثقافية تماشيا مع اهدافها في نشر الثقافة العلمية في سبيل التطور العلمي.
واضافت ان الجناح شهد اقبالا واستحسانا كبيرا من الجمهور الاردني نظرا لما تضمن من اصدارات علمية وثقافية مترجمة والموسوعات العلمية التي تتميز بها المؤسسة والتي لا تهدف للكسب المادي وتبيع باسعار تتناسب مع امكانية المواطن العربي.
وافتتح معرض عمان الدولي للكتاب ابوابه في الثالث من شهر سبتمبر ويستمر حتى ال 13 من الشهر الجاري بمشاركة 25 دولة من بينها دولة الكويت.(النهاية) ح م ف / م ع غ