A+ A-

تقرير..المؤشر السعري للبورصة واصل صعوده للاسبوع التاسع على التوالي

الكويت - 30 - 8 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهد تباينا في أدائه ولم يتمكن من تحقيق الارتفاع سوى المؤشر السعري الذي واصل مسيرة صعوده للأسبوع التاسع على التوالي بدعم التداولات المضاربية التي عادت من جديد مسيطرة على أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف تقرير شركة (بيان) للاستثمار الصادر اليوم ان المؤشرين الوزني و (كويت 15) لم يتمكنا من تحقيق الارتفاع متأثرين بعمليات جني الارباح التي طالت العديد من الاسهم القيادية والتشغيلية خصوصا عقب الارتفاعات المستمرة التي شهدتها في الآونة الأخيرة.
وأوضح أن المؤشر السعري لقي دعما من عمليات الشراء التي تركزت على الأسهم الصغيرة في السوق ما دفع به إلى تسجيل أعلى مستوى له منذ أكثر من ثلاثة أشهر فضلا عن عودة النشاط المضاربي مرة أخرى في السيطرة على مجريات التداول بالسوق.
وذكر تقرير (بيان) للاستثمار ان النشاط تركز بشكل أساسي على الأسهم الصغيرة أيضا لاسيما في قطاعي الخدمات المالية والعقار اللذين استحوذا على معظم السيولة المتدفقة إلى السوق خلال الأسبوع الماضي.
وبين ان السوق تعرض الى عمليات جني أرباح طبيعية تركزت على الأسهم القيادية لاسيما التي تمكنت من تحقيق ارتفاعات سعرية جيدة في الأسابيع الأخيرة ما انعكس سلبا على أداء المؤشرين الوزني و(كويت 15) اللذين أنهيا تداولات الأسبوع بالمنطقة الحمراء.(النهاية) م ك ع / ت ب