A+ A-

وزارة الداخلية ترصد عددا من حملات الحج غير المرخصة

الكويت - 29 - 8 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية رصد ست حملات حج غير مرخصة ثلاث منها مغلقة ورصد تسعة اعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحملات حج يجري التأكد من اوضاعها.
وقالت ادارة الاعلام الامني في وزارة الداخلية في بيان صحفي الليلة ان الوزارة تقوم بعمليات تنسيق متكاملة مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لحماية وسلامة وراحة الحجاج الكويتيين.
وذكر البيان ان عمليات التنسيق بن الوزارتين تتم بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح "بضرورة توفير كافة الضمانات للحجاج الكويتيين لحمايتهم من الحملات الوهمية التي يقع البعض ضحية لها".
واشار البيان الى ان الادارة العامة للمباحث الجنائية اطلقت حملة بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لرصد حملات الحج المخالفة مؤكدا ان التعاون والتنسيق يتواصلان على أعلى مستوى بين الجانبين لضبط أي حملة مخالفة ليس لديها التراخيص المقررة قانونا.
واهابت ادارة الاعلام الأمني بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ مالية لاي حملة حج قبل التأكد من أنها تحمل التراخيص اللازمة للمشاركة في موسم الحج. (النهاية) ع م ن / ه ب