A+ A-

ناشطون جزائريون يجمعون ثلاثة أطنان من الأدوية والاغذية لأطفال غزة

الجزائر - 29 - 8 (كونا) -- ذكرت تقارير اخبارية هنا اليوم ان ناشطين جزائريين جمعوا أكثر من ثلاثة أطنان من الأدوية والأغذية لمساعدة أطفال غزة عبر حملة دشنوها من خلال المواقع الالكترونية للتواصل الاجتماعي.
واوضحت التقارير ان الناشطين كانوا أطلقوا حملة قبل أسابيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقيت اهتمام الشباب الجزائري وتم بموجبها جمع مواد غذائية وادوية في مختلف الأحياء والمدن الجزائرية.
ولقيت المبادرة استحسان السلطات الجزائرية حيث ثمنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم المبادرة معتبرة انها من شيم الشعب الجزائري في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين.
وقالت الوزيرة مسلم في تصريح للاذاعة الجزائرية اليوم انها بحثت مع السفير الفلسطيني لدى الجزائر لؤي عيسى سبل ومجالات مساهمة وزارتها في التكفل بالأطفال الفلسطينيين المصابين بصدمات نفسية جراء العدوان الاسرائيلي والأشخاص ذوي الاعاقات والنساء والأرامل.
من جانبه ثمن السفير عيسى هذا المبادرة معتبرا انها "امتداد لعلاقات الأخوة والتضامن بين البلدين" مشيرا في الوقت نفسه الى صعوبة الأوضاع الانسانية في غزة خصوصا مع ارتفاع عدد النازحين.
واوضح ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 51 يوما خلف أكثر من 2140 قتيلا وآلاف اليتامى والمعاقين والثكالى والجرحى من الاطفال والنساء وكبار السن.
وقال ان هذا العدوان دمر أكثر من 50 ألف مسكن وشرد الاف السكان مؤكدا ان نحو 260 ألف مواطن فلسطيني لا يزالون حتى الساعة بدون مأوى.(النهاية) ف ت / ط أ ب