A+ A-

الحرس الوطني يطلق مبادرة (تنمية ووفاء لكويت العطاء) موجهة للشباب

قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر
قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر
الكويت - 27 - 8 (كونا) -- أطلقت الرئاسة العامة للحرس الوطني مبادرة (تنمية ووفاء لكويت العطاء) للعام الثالث على التوالي نابعة من الاهتمام بأداء المسؤولية الاجتماعية للحرس الوطني وتطبيقا لتوجيهات سمو أمير البلاد نحو الارتقاء بشباب الكويت.
وقال قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر في تصريح صحافي اليوم ان باب التسجيل في دورات (تنمية ووفاء لكويت العطاء) ستبدأ من 31 أغسطس وحتى 8 سبتمبر المقبل وتتضمن خمس دورات في مجالات متنوعة تلبي رغبات الشباب الكويتي وترتقي بقدراتهم.
وذكر ان النسختين الأولى والثانية حققتا نجاحا كبيرا في استقطاب أعداد كبيرة من شباب الكويت الذين حرصوا على الاستفادة من الدورات وتميزوا في مجالات علمية ورياضية وفنية ستكون لهم عونا وهم يشقون طريقهم نحو المستقبل.
واكد حرص القيادة العليا للحرس الوطني على هذه المبادرة المجتمعية التي باتت تحظى باهتمام ورضا الشباب وتنافسهم في الالتحاق بدوراتها ما يحقق أحد أهم أهداف الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني وهو تفعيل الدور المجتمعي.
واوضح ان المبادرة ستواكبها حملة اعلامية للتواصل مع الشباب لتعريفهم بدورات المبادرة التي تشمل خمس دورات هي الاسعافات الاولية والغوص والحاسب الآلي وميكانيكا السيارات وادارة المشاريع بنجاح.
واضاف ان الدورات سيشرف عليها عدد من أمهر المدربين وستنظم خلالها زيارات ميدانية الى الشركات للاحتكاك بالواقع العملي عن قرب مبينا ان الحرس الوطني لا يتوانى في توظيف خبراته وتسخير امكاناته لتقديم أسلوب حياة أفضل لشباب الكويت.
وبين ان الشباب سيلتحقون بالدورات بعد اجراء قرعة علنية للمتقدمين الذين فاقوا المئات في النسختين السابقتين وفق الشروط التي سيتضمنها اعلان المبادرة على ان تكون هناك أولوية للشباب المتميزين في الدورات للقبول بالحرس الوطني مع منحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير.
وذكر ان التقديم سيكون في نادي ضباط الحرس الوطني اضافة الى بعض النقاط المتحركة في الأسواق والمجمعات التجارية.(النهاية) ع م ن / ن ف ع