A+ A-

(هيئة العلماء المسلمين) تعلق وساطتها حول اسرى الجيش اللبناني لدى تنظيمات مسلحة

بيروت - 22 - 8 (كونا) -- اعلنت (هيئة العلماء المسلمين في لبنان) هنا اليوم تعليق المبادرة التي اطلقتها لاعادة عناصر الجيش والقوى الامنية اللبنانية المختطفين من قبل جماعات مسلحة خلال اشتباكات في بلدة (عرسال) شمال شرقي البلاد مطلع الشهر الجاري.
وقال عضو الهيئة عدنان امامة في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماعه ووفد من الهيئة برئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ان "الهيئة قررت تعليق مبادرتها حاليا بانتظار نضوج ظروف افضل وافساحا في المجال امام اطراف اخرى قد تكون لها قدرة على تسوية ملف المخطوفين".
واشار امامة الى ان الهيئة نجحت من خلال الوساطة التي قامت بها في نزع فتيل الفتنة في لبنان رغم ان "الجميع يعلم ان الملف دونه صعوبات كبيرة وتحديات اكبر من قدرة الهيئة".
وكانت (هيئة العلماء المسلمين) سعت بعد انتهاء الاشتباكات في بلدة (عرسال) الى لعب دور الوساطة بين الحكومة اللبنانية والجماعات المسلحة وتمكنت من اعادة ثمانية اسرى اخلى تنظيم (جبهة النصرة) سبيلهم فيما كانت المفاوضات جارية لاعادة 29 اسيرا من الجيش والقوى الامنية ما يزالون محتجزين لدى تنظيمي (جبهة النصرة) والدولة الاسلامية (داعش).
يذكر ان (هيئة العلماء المسلمين) اطلقت مبادرة ايضا خلال الاحداث التي اندلعت في بلدة (عرسال) ادت الى وقف الاشتباكات العنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين ينتمون الى جماعات معارضة سورية وانسحاب المسلحين باتجاه الجبال على الحدود مع سوريا ودخول الجيش الى البلدة. (النهاية) و س م / م م ب