A+ A-

مقتل 50 واصابة 30 بهجوم مسلح على مسجد شرقي العراق

بغداد - 22 - 8 (كونا) -- اعلن مصدر في الشرطة العراقية اليوم مقتل نحو خمسين شخصا واصابة ثلاثين اخرين جميعهم من المصلين في مجزرة داخل مسجد بمحافظة (ديالى) شرقي البلاد.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مجموعة مسلحة توجهت الى مسجد (مصعب بن عمير) بمنطقة (امام ويس) الواقعة على بعد سبعين كيلومترا شرق مدينة (بعقوبة) عاصمة محافظة (ديالى) اثناء أداء صلاة الجمعة وقام عناصرها بإطلاق النار على المصلين ما تسبب بمقتل خمسين منهم واصابة ثلاثين آخرين.
وأضاف أن "المجموعة المسلحة التي شنت الهجوم تنتمي لميليشيا ذات نفوذ كبير في المحافظة وكانت ترافق دورية لقوات (سوات) العراقية (القوات الخاصة) لدى تعرضها لهجوم بعبوة ناسفة في منطقة (امام ويس) دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
وأوضحت أنه "فيما واصل موكب قوات (سوات) مساره فقد عادت المجموعة المسلحة الى المنطقة وهاجمت المسجد".
من جانبها أكدت النائب في البرلمان العراقي ناهدة الدايني في تصريح ل(كونا) الحادث وناشدت الحكومة العراقية والسلطات الامنية التدخل للسماح لفرق الإسعاف بالوصول الى مكان الحادث مشيرة الى أن من بين القتلى والجرحى العديد من الأطفال.
وقالت الدايني ان "قوات أمنية تطوق المكان ولا تسمح لأي جهة بالدخول لكشف ملابساته" مشيرة الى ان "عناصر الميليشيا لاذوا بالفرار بعد ارتكابهم الجريمة البشعة" التي وصفتها بعملية "إعدام جماعي في وضح النهار" لافتة الى أن الميليشيا المسؤولة عن الهجوم يقودها عبدالصمد الزركوشي.
وأضافت ان "تلك الجريمة تأتي في سياق أحداث العنف الدامية التي تشهدها مناطق عدة في المحافظة باستمرار وتذكر بحادثة مماثلة في مسجد سارية". (النهاية) م ح غ / أ م س