A+ A-

مصادر طبية فلسطينية تعلن استشهاد زوجة قائد كتائب القسام وابنته تحت القصف الاسرائيلي

غزة - 20 - 8 (كونا) -- أعلنت مصادر طبية فلسطينية في مدينة غزة صباح اليوم عن استشهاد زوجة القائد العام لكتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمد الضيف وابنته الرضيعة.
ونقلت محطات اذاعة محلية في المدينة عن تلك المصادر "ان زوجة الضيف وهي وداد مصطفى المصري (30 عاما) انتشلت شهيدة وطفلتها (8 شهور) جراء الغارة الجوية التي استهدفت الليلة الماضية منزلا يعود لعائلة الدلو في منطقة حي الشيخ رضوان شمال غزة".
وأضافت المصادر انه استشهد كذلك في ذات الغارة أربعة من عائلة الدلو اضافة الى اصابة اكثر من عشرين اخرين بجراح.
وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابومرزوق قد اعلن استشهاد زوجة قائد كتائب القسام وابنته من خلال صفحته على (فيس بوك) فيما توعدت كتائب القسام اسرائيل "بدفع الثمن جراء المجزرة التي ارتكبها بحق هذه العائلة".
وأعلنت حركة حماس ان الضحيتين ستدفنان اليوم في مقبرة مخيم جباليا شمال القطاع.
وفي سياق المواجهات ذكر الجيش الاسرائيلي ان صورايخا عدة أطلقت اليوم من قطاع غزة نحو مدن عدة في اسرائيل والتي تأتي بعد خرق اسرائيل الهدنة مع الفلسطينيين أمس فيما تبنت فصائل فلسطينيية عددا من تلك العمليات.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم "ان صافرات الانذار دوت في مدن عدة قريبة من قطاع غزة منها عسقلان واسدود في وسط اسرائيل.
وأكد المتحدث سقوط صاروخين في منطقة اشكول بالنقب الغربي دون وقوع اصابات اضافة الى سقوط سبعة صورايخ اخرى على مستوطنات عدة في منطقة النقب الغربي.
في ذات السياق أكد المتحدث ان الجيش الاسرائيلي استدعى اليوم ألفي جندي وضابط من قوات الاحتياط للخدمة في وحداته المختلفة "بعد تصاعد الاوضاع الامنية والعسكرية في قطاع غزة منذ مساء امس الثلاثاء".
ومن جهتها أعلنت كتائب المجاهدين في غزة ان مقاتليها اطلقوا صباح اليوم عشرة صواريخ (غراد) نحو مدن عدة بجنوب اسرائيل من بينها مدينة بئر السبع.
كما تبنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين المسؤولية عن قصف منطقة (اشكول) في النقب الغربي بأربعة صواريخ من طراز (107).
يذكر ان اسرائيل خرقت الهدنة المعلنة مع الفلسطينيين برعاية مصر بشكل مفاجئ أمس بعد ان سحبت وفدها المفاوض من القاهرة واستأنفت عدوانها على اسرائيل قبل ساعات من انتهاء مدة الهدنة.
ومن جهته غادر الوفد الفلسطيني المفاوض القاهرة ان تلك التطورات متهما اسرائيل بتعمد افشال المفاوضات من خلال ذلك التصعيد.(النهاية) م ت / م ع ح