A+ A-

المرصد السوري .. اسقاط طائرة حربية في حماة وسقوط قتلى وجرحى في حلب

عمان - 30 - 7 (كونا) -- اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان كتائب المعارضة السورية اسقطت طائرة عسكرية في حماة وسط سوريا مشيرا الى استمرار قوات النظام بقصف احياء حلب بالبراميل المتفجرة موقعة مزيدا من القتلى والجرحى.
وقال المرصد في بيان صحفي ان خمسة اشخاص قتلوا في حين لايزال ثمانية اخرون تحت الانقاص ولا يعلم حتى اللحظة ما اذا كانوا على قيد الحياة وذلك جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في حي الصالحين بحلب في حين سقطت عدة قذائف في حي الحمدانية الذي تسيطر عليه قوات النظام.
واشار الى ان ستة مواطنين قتلوا جراء قصف الطيران الحربي لمناطق في حي باب النيرب مضيفا ان رجلا قتل من حي القطانة اثر القاء الطيران المروحي برميلا متفجرا على منطقة في الحي.
وفي حماة قال المرصد السوري ان الطيران الحربي نفذ الغارة الجوية التاسعة على مناطق في بلدة كفرزيتا منذ صباح اليوم ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر بينما تعرضت مناطق في قرية عطشان بريف حماه الشرقي لقصف بصاروخ من قوات النظام ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
واوضح ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في حاجز الترابيع الذي سيطرت عليه جبهة النصرة والكتائب الاسلامية ومزارع بلدة بطيش جنوب بلدة حلفايا بريف حماه.
ولفت الى ان اشتباكات عنيفة دارت بين تنظيم (الدولة الاسلامية) وقوات النظام اثر هجوم لمقاتلي التنظيم على حاجز لقوات النظام في محيط منطقة عقيربات بريف حماه الشرقي وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وعلى صعيد اخر ذكر المرصد ان اشتباكات دارت بين مسلحين عشائريين ومقاتلي تنظيم (الدولة الاسلامية) في بلدة ابو حمام في محافظة دير الزور مما ادى الى احراق مقر للتنظيم ومصرع ثلاثة مسلحين عشائريين وثلاثة مقاتلين على الاقل من التنظيم.
وفي دمشق قال ان اربع قذائف هاون سقطت على مناطق خلف ملعب العباسيين وفي منطقة الزبلطاني مما ادى الى اصابة شخص بجراح بينما جددت قوات النظام قصفها على مناطق في حي جوبر دون معلومات عن خسائر بشرية. (النهاية) ط ك / ه ب