A+ A-

ارتفاع ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة اليوم الى 50 قتيلا

غزة - 29 - 7 (كونا) -- اعلنت مصادر طبية فلسطينية هنا اليوم عن مقتل نحو خمسين شخصا واصابة عشرات آخرين في سلسلة الغارات الاسرائيلية المتواصلة التي استهدفت منازل بسكانها في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
واضافت المصادر ان نحو عشرين شخصا آخرين بينهم اطفال ونساء من عائلة المواطن حمدان ابو جبر قتلوا اثر تدمير طائرات الاحتلال منازلهم في مخيم البريج وسط القطاع.
كما استهدفت طائرات الاحتلال منزل رئيس المجلس المحلي في مخيم البريج انيس ابوشمالة بالصواريخ ما ادى الى مقتله وعدد من اقاربه اثر تدمير المنزل على رؤوسهم.
وفي مجزرة اسرائيلية جديدة قتل خمسة اشخاص من عائلة ضهير شرق رفح بينهم طفلان وامرأة مسنة جراء غارة جوية استهدفت منزلهم في حين قتل عدد كبير من المواطنين في سلسلة غارات جوية استهدفت منازل في خان يونس ودير البلح والنصيرات .
وكانت طائرات الاحتلال نفذت فجر اليوم مجزرة اخرى بقصفها لمنزل بمدينة رفح ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص من بينهم اطفال ونساء .
وفي مدينة غزة سوت طائرات الاحتلال بغارات جوية مبنى وزارة المالية الواقع في حي الرمال بالارض اثر قصفه بعدة صواريخ .
واستهدفت غارات الاحتلال بخمسة صواريخ مسجد الامين القريب من منزل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بحي الرمال جنوب مدينة غزة ودمرته تماما.
واغارت طائرات الاحتلال على مقري (اذاعة الاقصى) وسط مدينة غزة و (فضائية الاقصى) في شمال المدينة التابعتين لحركة (حماس) واطلقت نحوهما عدة صواريخ ودمرتهما بالكامل واوقفت بثهما.
كما اغارت على غرف خاصة بشباك الصيادين وقواربهم في ميناء غزة واطلقت عدة صواريخ نحوها ما تسبب في تدمير عدد منها.
وشهدت مدينة غزة خلال الليلة الماضية وحتى فجر اليوم تحليقا مكثفا وغير مسبوق لطائرات الاحتلال من مختلف الانواع والتي اطلقت المئات من قنابل الاضاءة في سماء المدينة التي تبدد الظلام فيها.
واحدث انفجار هذه القنابل دويا هائلا ومتواليا تسبب في تحطيم زجاج الكثير من المنازل التي اضطر الكثير من السكان للهرب منها خشية سقوطها عليهم.
وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت بالصواريخ فجر اليوم مخازن الوقود في شركة توليد الكهرباء وسط مدينة غزة ما ادى الى اشتعال حريق هائل فيها وتصاعد سحب كبيرة من الدخان امكن مشاهدتها من مناطق بعيدة .
ونقلت محطات اذاعة محلية عن مسؤولين في الشركة تأكيدهم ان اضرارا كبيرة اصابت المحطة جراء الغارات الاسرائيلية ما سيوقفها عن العمل فترة لن تقل عن عام.(النهاية) م ت / م ع ع