A+ A-

المرصد السوري يعلن مقتل العشرات من قوات النظام وتنظيم (داعش) في مدينة الرقة السورية

عمان - 24 - 7 (كونا) -- أعلن المرصد السوري اليوم مقتل وجرح العشرات من قوات النظام وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينة الرقة شمال شرق سوريا جراء تفجيرين انتحاريين واشتباكات بين الطرفين.
وقال المرصد في بيان صحفي ان مقاتلين اثنين من تنظيم (داعش) فجرا نفسيهما بعربتين مفخختين احداهما في كتيبة الكيمياء من قوات النظام المحاصرة شمال الرقة والاخرى بمحيط الفرقة بعد منتصف الليلة الماضية.
وأتبع هذين التفجيرين اشتباكات عنيفة بين الدولة الاسلامية وقوات النظام تخللها قصف متبادل بالمدفعية وقذائف الهاون.
وترافقت الاشتباكات مع القاء الطيران المروحي براميل متفجرة على محيط الفرقة بالتزامن مع قصف قوات النظام لمحيط الفرقة بصاروخ من نوع سكود فيما انفجر اخر في سماء المدينة وشوهد حطامه في منطقة نقابة الصيادلة بمدينة الرقة.
ونفذ الطيران الحربي غارات عدة وفتح نيران رشاشاته الثقيلة على محيط الفرقة فيما انقطع التيار الكهربائي عن كامل مدينة الرقة.
واضاف المرصد ان سيارات الاسعاف نقلت عداد كبيرا من المصابين من عناصر (داعش) الى مشافي المدينة يقدر عددهم بأكثر من 35 مقاتلا وعشرات الجرحى.
وفي ريف مدينة الرقة قصفت قوات النظام المتمركزة بمطار الطبقة العسكري بعد منتصف الليلة الماضية عددا من مناطق مدينة الطبقة ولم ترد معلومات عن اصابات بشرية حتى اللحظة.
وفي حلب قتل سبعة اشخاص من عائلة واحدة جراء القصف من الطيران الحربي على مبنى مكون من طابقين في مدينة الباب.
واستانف الطيران المروحي القاء البراميل المتفجرة على احياء في حلب كما تشهد جبهات القتال وخاصة جبهة حي جوبر الدمشقي اشتباكات عنيفة وقصف بالاسلحة الثقيلة والطيران الحربي.(النهاية) ط ك / ن ب ش