A+ A-

رئيس البرلمان الكوري الجنوبي يشيد بمستوى علاقات بلاده مع دولة الكويت

رئيس البرلمان الكوري الجنوبي تشونغ يوهوا أثناء استقباله سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم البديوي
رئيس البرلمان الكوري الجنوبي تشونغ يوهوا أثناء استقباله سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم البديوي
الكويت - 22 - 7 (كونا) -- أشاد رئيس البرلمان الكوري الجنوبي تشونغ يوهوا بمستوى العلاقات الكورية - الكويتية والكورية - الخليجية مؤكدا اهمية دور الدول الخليجية في تنمية الإقتصاد الكوري الجنوبي.
جاء ذلك في بيان اصدرته سفارة دولة الكويت في سيؤول تسلمته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم.
وأوضح البيان ان تشونغ قال اثناء استقبال سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم البديوي في مقر البرلمان بمناسبة تولي تشونغ رئاسة مجلس النواب الكوري ان "دول مجلس التعاون الخليجي أدت دورا مهما ورئيسيا في تنمية الإقتصاد الكوري وذلك من خلال منح الشركات الكورية الفرصة للدخول في الأسواق الخليجية والتنافس في المشاريع الضخمة منذ بداية عقد السبعينيات وحتى اليوم الحالي".
وشدد تشونغ على أهمية فتح مجالات تعاون جديدة مع الكويت لتشمل قطاعات جديدة كالتعليم والصحة والتبادل الثقافي.
ونقل البيان تصريح السفير البديوي والذي اوضح فيه انه تطرق خلال لقائه رئيس البرلمان الكوري إلى العديد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك والتي تخدم العلاقات الثنائية.
وأضاف ان المحادثات تطرقت الى أهمية تكثيف تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين مشيرا الى الدعوتين الموجهتين بشكل متبادل من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لنظيره الكوري وتلك الموجهة من رئيس البرلمان الكوري للغانم.
وقام وفد برلماني كوري في شهر أبريل الماضي برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية آن هونغ جون بزيارة دولة الكويت في حين زار وفد برلماني برئاسة ماضي الهاجري بزيارة جمهورية كوريا الجنوبية للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الإلكترونية العالمي.(النهاية) ن ب ش