A+ A-

ماليزيا تفتح تحقيقا في تحطم طائرة قرب الحدود الأوكرانية الروسية

كوالالمبور- 17 - 7 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق هنا اليوم فتح تحقيق في تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية بالقرب من الحدود الأوكرانية-الروسية.
وأعرب عبدالرزاق في تغريدة على صفحته بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي عن صدمته إزاء سقوط الطائرة في رحلتها رقم (إم إتش 17) فيما كانت في طريقها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى كوالالمبور وعلى متنها 295 شخصا.
وتبادل الانفصاليون والسلطات في أوكرانيا الاتهامات في إسقاط الطائرة باستخدام صاروخ سطح جو روسي بعد مرورها فوق محيط بلدة (شاختيور) بضواحي مدينة (دونيتسك) الواقعة شرقي اوكرانيا التي تشهد قتالا عنيفا بين القوات الحكومية والانفصاليين.
من جهته قال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين في تغريدة مماثلة إنه لم يتأكد بعد من أن الطائرة سقطت في الأراضي الأوكرانية بسبب صاروخ مشيرا إلى أنه أعطى أوامر للجيش الماليزي للتوجه إلى موقع الحادث والمشاركة في التحقيق.
كما ذكر نائب وزير الخارجية الماليزي حمزة زين الدين في تصريح إعلامي أنه يسعى للحصول على معلومات من خلال اتصالات يجريها مع مسؤولين في الحكومتين الروسية والأوكرانية قائلا "حاليا لدينا بعض المعلومات ونسعى للتأكد من صحتها".
ونقلت وكالة الأنباء الماليزية أيضا عن وزير النقل الماليزي ليو تيونغ الموجود حاليا في الصين القول إنه لايزال يتحقق من ملابسات الحادث. (النهاية) ع ا ب / ط م ا