A+ A-

الغانم يؤكد ضرورة التحرك دوليا لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني بغزة

وصول رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق على الغانم الى القاهره للمشاركة في المؤتمر الطارىء لغزه في جامعة الدول العربية
وصول رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق على الغانم الى القاهره للمشاركة في المؤتمر الطارىء لغزه في جامعة الدول العربية

القاهرة - 16 - 7 (كونا) -- أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق على الغانم هنا الليلة ضرورة التحرك دوليا للمساهمة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ووقف الاعتداء الصهيوني على القطاع.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر وصوله الى القاهرة لترؤس الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي يوم غد الخميس لبحث الاعتداء الاسرائيلي على قطاع غزة.
وقال الغانم "شرعنا فور وصولنا بالاجتماعات التمهيدية مع اخواننا رؤساء البرلمانات العربية للخروج ببيان ختامي يكون واقعيا ومتحملا مسؤولية البرلمانيين في الضغط على حكوماتهم وفي التحرك الدولي للمساهمة في رفع المعاناة عن اخواننا في غزة وفي ايقاف هذه المأساة والاعتداء الصهيوني على القطاع".
وكشف عن لقاء "مهم" يوم غد مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بصفته (الغانم) رئيسا للاتحاد البرلماني العربي قائلا "سأنقل الى الرئيس السيسي وجهات النظر والامور التي أجمع عليها رؤساء البرلمانات العربية".
وأعرب عن تمنياته أن يوفق الاجتماع في القيام "بمسؤولياتنا الملقاة على عاتقنا وهذا أضعف الايمان تجاه ما يحدث في قطاع غزة".
وأكد الغانم ضرورة اتفاق رؤساء البرلمانات العربية على ما سيخرج عن الاجتماع الطارئ وعلى الية التحرك المقبلة.
واشار الى أهمية التحرك في الاطار البرلماني الدولي مبينا أن للبرلمانات في الدول الديمقراطية تأثير على حكوماتها ولا تأخذ تلك الحكومات أي قرارات بمنأى عن البرلمانات.
وشدد على أهمية الدور البرلماني في هذا الشأن مبينا أن البرلمانات العربية تمثل الشعوب العربية "وسنقوم بالضغط على حكومات دولنا لتأخذ مواقف بمستوى الحدث في قطاع غزة".
وردا على سؤال بشأن الدعوة التي وجهتها دولة الكويت لبحث الاوضاع في غزة قال الغانم ان ذلك يعكس سياسة دولة الكويت التي هي ترجمة لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واضاف أن سمو الامير الشيخ صباح الاحمد لم يتأخر في يوم من الايام عن واجبات الكويت تجاه اخوانه العرب أو المسلمين أو القضايا الانسانية الدولية" وبالتالي فان هذا الامر ليس بغريب على الكويت".
وأعرب عن الامل في أن يحقق الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الهدف منه في المساهمة بتخفيف المعاناة عن قطاع غزة ووقف مأساة العدوان الصهيوني عليه.
وأضاف "كما نأمل الا تكون قراراتنا مجرد ادانات وانما اليات جديدة للتحرك يمكن تحويلها الى واقع عملي ملموس بما يضمن وقف نذيف الدم في قطاع غزة".
ويضم الوفد المرافق للغانم النواب فيصل الشايع وصالح عاشور وسيف العازمي.
وكان في استقبال الغانم والوفد المرافق له مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز رحيم الديحاني والقائم باعمال سفارة الكويت لدى القاهرة المستشار محمد فهد المحمد.(النهاية) م ش