A+ A-

الرئيس السيسي يؤكد حرصه على النهوض بأوضاع حقوق الانسان في مصر بأسرع وقت

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان محمد فائق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان محمد فائق

القاهرة - 7 - 7 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هنا اليوم حرصه على النهوض بأوضاع حقوق الانسان في مصر.
وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي في تصريح صحافي أن ذلك جاء خلال اجتماع السيسي مع رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان محمد فائق الذي طرح رؤيته ومقترحاته لتحسين البيئة العامة لحقوق الانسان في البلاد.
واشار السيسي الى أن انتخاب مجلس النواب الجديد سيمثل خطوة أساسية نحو استكمال البناء التشريعي اللازم لتحويل نصوص دستور البلاد الى قوانين وقواعد ملزمة "لا سيما فيما يتعلق بالحقوق والحريات التي يأتي في مقدمتها تمكين المرأة ومشاركة الشباب".
كما أبرز أهمية أن يتسع الادراك لمفهوم حقوق الانسان بما يشمل أيضا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها الحق في العمل "حتى لا يترك الشباب فريسة لقوى التطرف والارهاب".
وأكد كذلك تفهم واحترام الدولة المصرية الكامل لقيم حقوق الانسان العالمية موضحا أن الضوابط التي يتم وضعها من قبل الدولة "انما تستهدف تنظيم هذه الحقوق والحريات وتوفير الاستقرار والمناخ الملائم لدفع عجلة الاقتصاد الوطني بما يكفل للمواطنين الحصول على حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية".
وشدد السيسي على أهمية تذليل العراقيل التي تحول دون اضطلاع المجلس القومي لحقوق الانسان بمهامه ووجه بتسهيل زيارة المجلس "في أي وقت" للسجون وأماكن الاحتجاز. (النهاية) ص م غ / ر غ / ب ش ر