A+ A-

(زين) و(هواوي) تدشنان (مركز الابتكار المشترك) لتطوير تكنولوجيا الاتصالات للعملاء

الكويت - 8 - 6 (كونا) -- دشنت شركة (زين) للاتصالات المتنقلة في الكويت بالتعاون مع شركة (هواوي) العالمية المتخصصة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مركز الابتكار المشترك) الفريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.
وقال مسؤولو شركة (زين) في مؤتمر صحفي هنا اليوم ان هذا المركز الذي يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون التكنولوجي الموسع بين الطرفين يهدف الى توفير منصة ديناميكية متكاملة لعملياتها بما يساعد على تطوير شبكتها وخدماتها بما فيها التطبيقات الخاصة بحلول الاتصالات في الكويت وبقية الوحدات التشغيلية الزميلة لها في المنطقة.
واضافوا ان المركز سيؤسس لمرحلة المنازل الذكية وسيخطط لمسارات تكنولوجية غنية للمؤسسات والافراد مشيرين الى ان معظم اهداف المركز ستتمحور حول الاختبارات التي تثبت جاهزية خدمات وتطبيق تكنولوجيا الجيل الرابع ( فور جي ال تي اي).
من جهته قال الرئيس التنفيذي في مجموعة (زين) سكوت جيجنهايمر ان الشركة تسعى الى تاكيد ريادتها في قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة وهي الريادة التي تحافظ عليها "من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع الشركات الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
واضاف جيجنهايمر ان كلا من (زين) و(هواوي) تتمتعان بعلاقات تاريخية طالما ارست من خلالها دعائم حلول تكنولوجيا الاتصالات لشبكتها على مر السنوات الماضية مبينا ان العملاء على موعد اخر مع "تجربة اتصالات غير مسبوقة تتميز بالسرعة والانسيابية من خلال شبكتنا الاحدث".
من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لشركة (زين) الكويت عمر العمر ان هذا المركز سيشكل محورا مهما لعمليات الشركة من خلال تطوير تقنيات اتصالات النطاق العريض وعلى وجه التحديد تقنية ( ال تي اي ) وما يتعلق بها من تطبيقات .
واشار العمر الى ان المركز المشترك مع ( هواوي) يهدف الى دعم اعمال الشركة على صعيد "تنويع واثراء قائمة محفظة خدماتنا ومنتجاتنا والتي سنتجه بها الى مستويات جديدة من التفرد والابداع" موضحا "ان تعزيز قدرات شبكة ( ال تي اي ) الخاصة بنا سيكون لدينا دعائم قوية نرتكز عليها في المرحلة المقبلة".
ولفت الى ان المركز سيضع اللبنات الاساسية لسلسلة من الحلول والخدمات المبتكرة التي تثري قائمة خيارات قاعدة عملائها الاكبر في الكويت والشغوفين بخدمات نقل البيانات.
وقال ان المركز المشترك سيساعد (زين) على تجربة اتصالات فائقة ومسارات جديدة في الصناعة وسيتكون من اربع وحدات رئيسية تهتم بدراسة وبحث تطوير كل ما يختص باحتياجات عملائها من الوحدات الرئيسية الاربع وهي "الشركات والافراد والمنزل و زين زون".
من جانبه قال عضو مجلس الادارة ورئيس اعمال برامج شبكات الاتصالات في (هواوي) اليكس تشانغ ان الكويت تعتبر سوقا حيويا جاذبا بشكل عام ولقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص.
واوضح "ان بيئة الاتصالات في الكويت توفر مناخا ممتازا لاجراء الابحاث والدراسات التي من شأنها ان تضيف الى الجهود العالمية لتطوير وتحسين تطبيقات الاتصالات في العالم.
واضاف تشانغ ان " اختيارنا لتدشين اخر واحدث مراكزنا للابتكار بالشراكة مع (زين) يؤكد على شراكتنا الاستراتيجية طويلة المدى التي تقف على أسس ثنائية من شأنها توفير تجربة اتصالات مبتكرة واستثنائية لعملاء زين ".
يذكر ان (هواوي) دشنت اكثر من 28 مركز ابتكار مشترك مع شركات اتصالات عديدة حول العالم اضافة الى تدشين 16 مركز بحث وتطوير عالمي حيث يعتبر المركز الذي افتتحته مؤخرا مع (زين) الاول من نوعه والاحدث على مستوى الشرق الاوسط.
ومن المتوقع ان يسهم هذا المركز في تطوير وتحديث شبكات زين بشكل كبير لما سيقدمه من حلول مرنة لتكنولوجيا الاتصالات.(النهاية) س خ م / ع ب د