A+ A-

(الوطني) يوقع اتفاقية تمويل مشترك ب 8ر56 مليون دولار مع (الخريف السعودية)

توقيع الإتفاقية بين بنك الكويت الوطني وشركة الخريف السعودية
توقيع الإتفاقية بين بنك الكويت الوطني وشركة الخريف السعودية
الكويت - 27 - 5 (كونا) -- وقع بنك الكويت الوطني وشركة الخريف السعودية هنا اليوم اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 8ر56 مليون دولار امريكي لتستخدم من قبل الشركة في مشروعها مع شركة نفط الكويت لتوريد المضخات الكهربائية الغاطسة الذي يعد المشروع الاكبر من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.
وقال بنك الكويت الوطني في بيان صحافي اليوم انه قام بادارة وترتيب التمويل المشترك الذي يشارك فيه أيضا بنك مسقط ويمتد لخمس سنوات ونصف السنة حيث تقوم شركة الخريف بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة المضخات الكهربائية الغاطسة والمصنعة محليا في السعودية في مصانع شركة الخريف.
واضاف ان العقد وقعه نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة خالد البحر ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لمجموعة الخريف سعد الخريف بحضور ممثلين من شركة الخريف وبنك مسقط ومكتب التميمي الذي لعب دور المستشار في هذه الصفقة.
ونقل البيان عن البحر قولها إن بنك الكويت الوطني يتمتع بتاريخ حافل وخبرة طويلة في تمويل المشاريع الحيوية في الكويت لاسيما المشاريع النفطية التي تعتبر عصب الاقتصاد الكويتي مشيرة الى ان (الوطني) يضع امكاناته كافة في هذا المشروع.
وذكرت أن هذه الاتفاقية ليست الأولى لصالح شركة الخريف اذ قام البنك الوطني بقيادة تحالف مصرفي اقليمي بتقديم تمويل مشترك لصالح الشركة لتنفيذ مشروع مركز التجميع 16 الجديد في غرب الكويت لشركة نفط الكويت.(النهاية) ف ن ك / ع ب د