A+ A-

مصر تدشن نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون بحضور عالمي

القاهرة - 30 - 4 (كونا) -- اقيمت بمدينة الاقصر الاثرية جنوب العاصمة المصرية اليوم احتفالية عالمية لتدشين نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون بحضور رسمي ودولي كبيرين.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الاحتفالية التي اقيمت في منزل هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية لتوت عنخ آمون تعد بالغة الدلالة على اتجاه السياحة المصرية للتعافي مع تحسن الأوضاع الأمنية.
وافادت بان مشروع تدشين النسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون تم بتمويل من الاتحاد الأوروبي ونفذته منظمة (فاكتوم آرت) ومقرها مدريد المعنية بالآثار مؤكدة ان الحدث يعد شهادة أوروبية على عودة السياحة لمصر بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.
وحضر الاحتفالية عدد من المسؤولين المصريين بينهم وزيرا السياحة هشام زعزوع ووزير الدولة للآثار محمد ابراهيم بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر جيمس موران وسفراء الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول الأجنبية المعتمدين لدى مصر.
وقام المسؤولون جميعا بجولة في عدد من المقابر التي تم ترميمها حديثا في وادى الملكات ومقبرة الملكة (تى تى) التي تم افتتاحها اليوم للمرة الأولى للزوار بعد ترميمها قبل أن يتوجه الجميع الى منزل هوارد كارتر. (النهاية) ز ع ب / ط م ا