A+ A-

(قمة وسائل التواصل الاعلام الاجتماعية الثانية) تبدأ اعمالها في البلاد

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- بدأت هنا اليوم اعمال (قمة وسائل التواصل الاعلامي الاجتماعي الثانية) وسط مشاركة محلية واقليمية وعالمية من اصحاب الفكر والخبراء والافراد في القطاعين العام والخاص المهتمين بهذا المجال.
   وتناقش القمة التي ستستمر يومين برعاية من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات موضوعات متقدمة عن كيفية تطور وسائل التواصل الاعلامي الاجتماعي سيتخللها عرض مجموعة من الدراسات الاقليمية والعالمية في هذا الشأن الى جانب مناقشة سبل تخطي التحديات التي تواجه مستخدمو وسائل التواصل عن طريق وضع استراتيجيات خاصة للتواصل.
   وستقدم خلال القمة عددا من اوراق العمل التي ستناقش مع المشاركين حيث ستركز بعض الاوراق في اليوم الاول على الادوات الفعالة في ادارة وسائل الاعلام الاجتماعي ووضع التواصل الاجتماعي الالكتروني في الكويت والسبب في قدرته على ان يكون وسيلة اتصالات فعالة.
   كما ستتطرق بعض اوراق العمل الى تقييم التأثير طويل المدى للتواصل الاعلامي الاجتماعي الالكتروني على طريقة اتصال كل من الحكومة والشركات والأفراد في الكويت الى جانب التعرف على استخدامات وسائل الاعلام الاجتماعي في الكويت من اجل الحصول على اكبر فائدة ممكنة.
   وستبحث القمة اسباب تغلغل وسائل الاعلام الاجتماعي في الكويت ومن هي الشريحة المستخدمة لها وكيفية الاستخدام وما هي الاهداف من وراء هذا الاستخدام اضافة الى تقييم تأثير وسائل الاعلام الاجتماعية على تشكيل السياسات من خلال التأثير في التيارات الاعلامية والرأي العام.
   وتتضمن اعمال القمة مناقشة امتلاك اية منظمة الامكانيات المطلوبة للتفاعل بكفاءة والمحافظة على الادارة والسياسة اللازمة لضمان الاتصال المناسب وكيفية تدريب العاملين في المنظمة بأفضل التمارين والتطبيقات للحصول على استخدام فعال لوسائل الاعلام الاجتماعي اضافة الى كيفية دمج العمليات المرتبطة بالاعلام الاجتماعي الالكتروني لضمان الحصول على تواصل فعال في ادارة الازمات.
   وستتطرق القمة الى وضع السياسات الواضحة بشأن الاعلام الاجتماعي الالكتروني لضمان الحصول على رؤية جيدة لأي منظمة ودمج استراتيجيات الاعلام الاجتماعي بالاهداف الاجتماعيه للمنظمة وتقييم فوائد استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي الالكتروني العائدة على الحكومة والتأكد من ان التحرك نحو النظام الاقتصادي الرأسمالي في القطاع قائم على مواطنين ملمين بالتكنولوجيا.
   ومن المقرر ان تناقش القمة في يومها الثاني الجانب الامني لوسائل الاعلام الاجتماعي وارتباطها بالرقابة الالكترونية والعملية الترويجية في ظل التقيد بالقانون كما ستبحث كيفية خلق التوازن بين استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي بغرض الاطلاع وبين استخدامها بغرض التطفل على الخصوصية والعكس.
   وستبحث بعض اوراق القمة مدى توافق وسائل الاعلام الاجتماعي مع اجهزة الهواتف حيث تشير آخر الاحصائيات الى ان 78 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي كما ان نحو 49 في المئة من ارباح الشركات والمؤسسات  بفضل مستخدمي تلك الهواتف.
   ويشارك في تقديم اوراق عمل القمة نائب المدير العام لقطاع تقنية المعلومات في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات المهندس قصي الشطي والامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش ورئيس نادي الاعلام الاجتماعي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا عمار محمد ورئيس قطاع التواصل الاجتماعي والدعم الفني في شركة (ياهو) هبة ابوشحادة.
   كما يشارك ايضا رئيس قطاع المشاركة الالكترونية في وزارة الدفاع البريطانية يبا نوريس ومسؤولة الاعلام الاجتماعي في مركز الاتحاد الاوروبي للاستشارات في بلجيكا اليسكاندرا ايكيلنكامب ورئيس قطاع الاستراتيجيات الرقمية في (يونيسيف) جيم روسينبيرغ.
   يذكر ان قمة وسائل التواصل الاعلامي الاجتماعي الثانية تنظمها شركة (روافد للاعلام) بالتعاون مع شركة (ستريم لاين) للتسويق وتقام برعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والشركة الوطنية للاتصالات وشركة مايكروسوفت.(النهاية) م ج ب / ف ش