A+ A-

العومي يتفقد مشاريع خيرية ممولة من دولة الكويت في السنغال

القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى دكار عبدالعزيز عبداللطيف العومي يتفقد مشاريع خيرية ممولة من الكويت في السنغال
القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى دكار عبدالعزيز عبداللطيف العومي يتفقد مشاريع خيرية ممولة من الكويت في السنغال
الكويت - 23 - 4 (كونا) -- تفقد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت لدى دكار عبدالعزيز عبداللطيف العومي عددا من المشاريع الخيرية الممولة من دولة الكويت في قرى متفرقة في جمهورية السنغال.
ونقلت سفارة دولة الكويت لدى السنغال في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه هنا اليوم عن العومي القول إن دولة الكويت لن تألو جهدا في سبيل مساعدة الدول الصديقة والمحتاجة وهو أمر نابع من القيم الراسخة التي يتحلى بها الشعب الكويتي.
وأشار إلى أن زيارته التفقدية تأتي من منطلق الحرص على تفقد سير الأعمال في هذه المشاريع والتأكد من وصول المساعدات للأغراض التي خصصت لها في سبيل أن يستفيد منها كافة سكان هذه القرى والمدن الصغيرة.
وشملت الزيارة تفقد المبنى الجديد لمدرسة خصصت لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية كانت قد تعرضت للهدم بسبب الفيضانات التي اجتاحت السنغال العام الماضي.
كما تفقد العومي معهدا لتعليم اللغة العربية والدين الاسلامي الذي تبرعت دولة الكويت في توسعته من خلال إقامة فصول دراسية إضافية لتلبية حاجات المعهد المتزايدة من عدد الطلبة ما يفتح المجال لرفع المستوى العلمي والدراسي في هذه المنطقة التي يوجد فيها المعهد.
وقد تم الاطلاع على الموقع الذي خصص لبناء مسجد قد ساهمت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في بنائه ليغطي احتياجات سكان القرية من المصلين وسط توقعات أن يستوعب المسجد ما بين 200 و300 شخص تقريبا.
وقد سلم العومي بهذه المناسبة تبرع الكويت للقائمين على بناء هذا المشروع الخيري مبديا أمله في أن يكتمل بناء المسجد قبل حلول شهر رمضان المبارك كي يستطيع المصلون إقامة شعائر الشهر الفضيل.
وأوضح العومي أن السفارة تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية بدولة الكويت لإقامة مشروع أيضا يتعلق بالمؤن الرمضانية ومشروع إفطار الصائم في السنغال آملا في أن يستفيد من هذه المشاريع أكبر شريحة ممكنة من المحتاجين.
ومن جانبهم تقدم القائمون على ادارة هذه المشاريع الخيرية التي تحمل في طياتها جوانب إنسانية واجتماعية بالشكر لدولة الكويت حكومة وشعبا معربين عن أملهم في حفظ دولة الكويت وشعبها من كل مكروه في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
ووصفوا دولة الكويت بأنها منارة للعمل الخيري مؤكدين أن المساعدات والتبرعات الكويتية يتلمسها غالبية الشعب السنغالي. (النهاية) ط م ا