A+ A-

جعجع يؤكد اهمية اجراء الانتخابات الرئاسية في لبنان بشكل ديمقراطي وليس عبر التسوية

بيروت - 23 - 4 (كونا) -- اكد مرشح الرئاسة اللبنانية رئيس حزب (القوات اللبنانية) الدكتور سمير جعجع هنا اليوم اهمية اجراء الانتخابات الرئاسية في لبنان بشكل ديمقراطي وليس عبر التسوية.
وشدد جعجع في مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء الدورة الاولى من الانتخابات في مجلس النواب على ضرورة اجراء الانتخابات الرئاسية "بالشكل الديمقراطي وليس بالتسوية" مؤكدا استمراره في ترشحه لمنصب الرئيس.
ووصف جعجع ان "ما حصل اليوم هو انتصار كبير" معتبرا ان بعض النواب "حاول تشويه هذا الانتصار بتصرفات غير مسؤولة" في اشارة الى اقتراع قوى الثامن من آذار ومن ابرزها نواب (حزب الله) و(حركة امل) و(التيار الوطني الحر) بورقة بيضاء لا تحمل اسم مرشحا.
واعتبر ان ما جرى هو "محاولة لتعطيل الانتخابات والاستحقاق الرئاسي" مؤكدا "عدم العودة الى ما حصل في السنوات السابقة والاتفاق على رئيس في غرف مغلقة وفرضه رئيسا على اللبنانيين".
واضاف انها "المرة الاولى منذ زمن طويل الانتخابات الرئاسية في لبنان لبنانية وجدية".
يذكر ان اعضاء مجلس النواب اللبناني فشلوا في قوت سابق من اليوم في انتخاب رئيس جديد للبلاد في الدورة الاولى للجلسة الانتخابية.
وتركزت المنافسة بين مرشح 14 آذار رئيس (حزب القوات اللبنانية) سمير جعجع ومرشح كتلة (اللقاء الديمقراطي) النيابية النائب هنري حلو.
وحصد جعجع 48 صوتا مقابل 16 صوتا لصالح حلو وصوت واحد لرئيس (حزب الكتائب) امين الجميل بينما تم فرز 52 ورقة بيضاء والغاء 7 اصوات خلال جلسة البرلمان التي حضرها 124 نائبا.
ودعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة انتخاب أخرى الاربعاء المقبل. (النهاية) ع ح / م م ب