A+ A-

السفير المطيري يبحث في سلطنة عمان تطوير العلاقات بين البلدين

صلالة - 23 - 4 (كونا) -- اجتمع سفير دولة الكويت لدي سلطنة عمان فهد حجر المطيري هنا اليوم مع وزير الدولة ومحافظ ظفار محمد بن سلطان البوسعيدي لبحث تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقال السفير المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تناول خلال الاجتماع سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في كافة المجالات لاسيما الجانب السياحي منها وزيارة المواطنين الكويتيين الى صلالة في فصل الخريف وسبل التعاون بالقطاع السياحي بين البلدين.
واشار الى انه اطلع على خطة مهرجان خريف صلالة السياحي السنوي والفعاليات التي تقام بالمهرجان الذي أصبح تظاهرة ثقافية وحضارية واجتماعية بسلطنة عمان.
وذكر السفير المطيري ان مهرجان خريف صلالة اكتسب خلال السنوات الماضية شهرة واسعة على المستوى المحلي والخارجي مما جعل محافظة ظفار محطة سياحية مهمة على صعيد منطقة الخليج.
واوضح ان السلطنة قامت خلال السنوات الماضية بتقديم العديد من التسهيلات السياحية للسياح التي ساعدت في استقطاب السياح من مختلف دول العالم مضيفا ان ذلك سيعمل على تنشيط القطاع السياحي بالسلطنة.
وأشاد السفير المطيري بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور متزايد في كل المجالات.
ومن جانب اخر بحث السفير المطيري مع رئيس بلدية ظفار الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري استعراض افاق العلاقات بين البلدين بما يخدم الشعبين بالإضافة الى استعراض العلاقات العمانية الكويتية.
كما زار السفير الكويتي عددا من المعالم السياحية والحضارية بمحافظة ظفار وابدى اعجابه بما تشهده المحافظة من مقومات سياحية مبهرة. (النهاية) ا ح ر / ط م ا